أخبار

أول شهادة من امرأة كانت تسكن البناء المستهدف بعملية التحالف الدولي شمالي إدلب

فريق التحرير

شكلت عملية التحالف الدولي في منطقة أطمة الشغل الشاغل لكل وسائل الإعلام العربي والعالمي، إذ تسابقت هذه الوسائل لتغطية الحدث وكشف أسراره، وفي هذا السياق التقت شبكة بلدي نيوز بسيدة من سكان البناء الذي تعرض لعملية إنزال جوي من التحالف الدولي في بلدة أطمة بريف إدلب، إذ قالت وقالت السيدة، إن العملية بدأت في حوالي الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، وبدأت بإطلاق نداءات لسكان البناء للخروج من منازلهم، ثم أطلقوا قذيفة باتجاه الباب وأطلقوا رصاص كثيف.
وأضافت السيدة، أن زوجها وابنها اضطروا للخروج بعد تهديدهم من قبل قوات التحالف بالقتل في حال رفضوا ذلك، مضيفة أنها خرجت بالبداية ثم عادت إلى داخل المنزل بعد خوفها من طريقة تعامل العناصر مع زوجها وابنها.
وذكرت أنها في النهاية خرجت من المنزل بعد أن ضربوا المنزل بقذيفة جديدة، وبعد نداءات من زوجها تطلب منها الخروج، مشيرة إلى أن عناصر التحالف أبعدوهم عن البناء وحققوا معهم حول جيرانهم في البناء، وضربوهم خلال التحقيق، وأكدت أن التحالف لم ينادِ على اسم محدد خلال حصاره البناء.
وأكدت السيدة أن الشخص الذي يسكن في الطابق الثاني ويدعى “أبو أحمد” رفض تسليم نفسه، وقامت طائرات التحالف بقصف منزله، فقتل مع زوجته وأطفاله بينهم رضيعة بعمر 15 يوما.
وكان التحالف الدولي قد نفذ ليلة أمس عملية إنزال في بلدة أطمة الحدودية مع تركيا، استهدف من خلالها زعيم تنظيم الدولة المدعو إبو إبراهيم الهاشمي القريشي، وذلك بحسب ما أعلن الرئيس الأمريكي بايدن، الذي أكد “أنه بفضل مهارة وشجاعة قواتنا المسلحة قضينا على أبو أبراهيم الهاشمي القريشي في ساحة المعركة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى