أخبار

التحالف يطارد ” أخطر الفارين من سجن غويران

نفذت ميليشيات قسد وقوات التحالف الدولي خلال ساعات الفجر، اليوم السبت، حملة دهم واعتقالات في ريف دير الزور الشمالي بحثا عن عناصر داعش الفارين من سجن الصناعة بالحسكة، بينهم قادة من التنظيم.

وفي الصدد، قال موقع “نهر ميديا” إن “قسد” اعتقلت 7 أشخاص خلال حملة الداهم مدعومة بطيران مروحي تابع للتحالف الدولي، استمرت منذ منتصف ليلة أمس وحتى صباح اليوم، استهدفت منازل في قريتي “معيزيلة وسعد” شمالي دير الزور.

ولفت إلى أن الحملة استهدفت منازل أقرباء زوجة قيادي في تنظيم داعش يدعى “أبو علي بيكيسي” بعد أن فرّ من سجن الصناعة بحيّ غويران في مدينة الحسكة، خلال الأحداث التي شهدتها المدينة الأسبوع الماضي، وأشار إلى أن “البيكيسي” يوصف بأنه من أخطر وأشرس قادة “داعش” الذين اعتقلوا بسوريا.

في غضون ذلك، دارت اشتباكات بين “قسد” وقوات النظام الليلة الفائتة بعد مداهمة معابر التهريب في بلدة الشحيل واستهداف مواقع الفرقة الرابعة في بلدة بقرص، من جانب قوات “قسد”، حيث تزامن ذلك مع سماع دوي انفجارين في المنطقة، بحسب المصدر.

إلى ذلك، قال الموقع إن عنصرين من قوات النظام قتلا جراء هجوم مسلح استهدف نقطة عسكرية تقع على ضفاف نهر الفرات قرب معبر بلدة⁧ بقرص تحتاني شرقي دير الزور لافتا إلى أنهما ينحدران من بلدة البوليل في الريف الشرقي للمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى