أخبار

على خطا تركيا.. روسيا تُخطّط لاستخدام قوات سورية بحربها في أوكرانيا

أكدت شبكة درعا 24، أنها حصلت من مصادر مطلعة على معلومات تفيد بأن روسيا تريد تجنيد عناصر من الفيلق الرابع والخامس، وعناصر يتبعون لقوات ”سهيل الحسن“، وذلك لإعادة تدريبهم في قاعدة التيفور الجوية العسكرية (T-4 (مطار التيفور)). وستبدأ عمليات التدريب خلال الأسابيع القادمة.

وأضافت ذات المصادر للشبكة، بأنّ إحدى المجموعات بدأت بالتدريب بشكل فعلي منذ قرابة عشرة أيام، مضيفة أنه سيتم بعد انتهاء التدريب إرسال المجموعات عن طريق حميميم الى مدينة روستوف الواقعة على نهر الدون، حيث قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية.

ووفق الشبكة، أنّ روسيا تخطط لنقل هذه القوات إلى منطقة دونباس للمشاركة في الحرب في أوكرانيا التي يقدر عددهم في المرحلة الأولى 2500 عنصرًا وقد يصلون إلى 4000 عنصرآ في مرحلة قادمة، بموجب عقود ولكن سيحصل كل عنصر على راتب شهري قدره 700 دولار أمريكي وسيرتفع إلى 1200 دولار أثناء المعارك إن حصلت.

فيما نقلت الشبكة عن المصادر، أن ضبّاطاً روس يعتقدون أنّ إرسال المقاتلين العرب إلى دونباس في أوكرانيا سيزيل عنهم الحواجز الأخلاقية، ولن يُظهروا تردداً في المعارك التي يخوضونها كونهم يختلفون عنهم عرقيًّا ودينيًّا بحسب تعبيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى