أخبار

قد تكون سوريا.. أركان الجيش الإسرائيلي تعلن تنفيذ عملية توغل بدولة مجاورة..

كشف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، إن وحدات من جيشهم توغلت داخل حدود إحدى الدول المجاورة لتنفيذ عملية برية تمت الموافقة عليها من قبل أعلى المستويات السياسية، من دون الكشف عن اسم الدولة.

وقال كوخافي: “عندما أصدرنا أمرا عسكريا قبل شهر بالتوغل في مكان ليس ببعيد، لن أدخل إلى التفاصيل.. لم أترك الأمر لتقديرات الضباط، أجرينا تقدير موقف وفحصنا طبيعة الهدف واعتقدنا أنه يجب معالجته عسكريا”.

وبحسب كوخافي: “في نهاية المطاف قررنا أن المهمة أخلاقية وقد تمنع الإضرار بحياة المدنيين، أرسلنا الجنود لتجاوز الحدود.. نفذوا العملية بامتياز. كان بإمكان الجنود العودة مع مصابين في صفوفهم لكن ذلك لا يلغي أهمية العملية”.

وفي الصدد، قال مصدر إسرائيلي في وقت سابق، إن قوات إسرائيلية خاصة تنفذ مهاما حساسة في الأراضي السورية، وأضاف أن وحدات إسرائيلية تعمل في العمق السوري “لمنع أي تهديد يمكن أن تتعرض له إسرائيل”، وأن “الوحدات البرية تتلقى إسنادا من وحدات خاصة جوية واستخبارية”.

وأوضح بحسب موقع الحرة، أن العمليات العسكرية التي نفذتها إسرائيل داخل سوريا “تؤتي ثمارها” وقد أدت إلى “اختباء الحاج هاشم، وهو لبناني الجنسية، وكذلك بهنام شريري وهو إيراني يعمل في الجانب اللوجستي لتهريب الوسائل القتالية الإيرانية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى