أخبار

بعد أيام من الاشتباكات.. “ميليشيات قسد” تسيطر على سجن غويران

فريق التحرير

أعلنت ميليشيات قسد سيطرتها الكاملة على سجن غويران في الحسكة، بعد أيام من الاشتباكات العنيفة ضد مسلحي داعش.
وأكدت “نوروز أحمد”، عضو القيادة العامة لميليشيات قسد، عودة سجن غويران كاملاً لتحت السيطرة، بعد هجوم نحو 200 مسلح داعشي، لافتة، أن الهجوم حصل بسيارات مفخخة وأحزمة ناسفة.

وأشارت “أحمد”، أنه تم مهاجمة حرس السجن من الخارج وتحريك الكثير من الخلايا في الأحياء المجاورة السجن، ثم إدخال السلاح للسجناء من قبل الخلايا المهاجمة، وإحداث فوضى داخل السجن.

و حول رد قسد، قالت “أحمد”، أن “القوات التابعة لقسد تمكنت مع قوى الأمن الداخلي من تطويق الأحياء المجاورة للسجن والتعامل الدقيق مع الموقف”، مضيفة، أن داعش حاول السيطرة بشكل تام على الأحياء المجاورة كغويران وحي الزهور.

وتابعت “أحمد”، أن “عملية تطويق السجن والأحياء وفرض طوق حول الحسكة حال دون تمكن داعش من التسلل بين المدنيين من خلال عمليات نوعية لقسد، حيث تم تحرير المحتجزين لدى السجناء داخل السجن وضييق الخناق على السجناء”.

ونوهت “أحمد” أن عمليات التمشيط والبحث عن الخلايا مازالت مستمرة
زاعمة، أن داعش استخدمت موظفي السجن وأشبال الخلافة كدروع بشرية، كما لفتت، أنه تم إجلاء المدنيين من الأحياء المجاورة للسجن حفاظاً على سلامتهم.

-وعن إحصائيات العمليات العسكرية أشارت “أحمد”، أن ما زالت غير دقيقة، وستعلن لاحقاً.

-فيما أشادت بموقف أهالي الحسكة الذي وصفته بالمشرف، وقدمت شكر قيادة قسد للأهالي على ذلك.

يشار أن خلايا من تنظيم داعش الإرهابي قد شن هجمات تركزت على سجن غويران الذي يحوي آلاف العناصر المنتمين لداعش والذين ساهموا في مساعدة الخلايا الخارجية بهدف الهروب من السجن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى