أخبار

أحزاب كردية: خطر داعش يتعاظم

حذّر “مجلس سوريا الديمقراطية” (مسد)، من تعاظم تهديد تنظيم “داعش” في مناطق شمال وشرق سوريا، عقب الهجوم على سجن الصناعة في حي غويران بمدينة الحسكة.

ودعا “مسد” في بيان، إلى تعاون دولي أكثر من السابق لمواجهة خطر “داعش” الذي يزداد يوماً بعد يوم، وإلى “التعامل بجدية مع ملف الإرهاب”، مضيفاً أن مهمة احتجاز أعداد كبيرة من عناصر التنظيم “ليست بالأمر السهل”.

وطالب باستثناء مناطق شمال وشرق سوريا من العقوبات الدولية ودعمها اقتصادياً، وتوفير إمكانات تأهيل البنية التحتية، لتوفير فرص العمل للناس وإبعادهم عن “الإرهاب”.

من جهته، طالب “المجلس الوطني الكردي في سوريا”، التحالف الدولي بتحمل مسؤولياته في حماية المنطقة، ودعم استقرارها عبر إدارة مشتركة تمثل كافة مكوناتها، وإيجاد حل لأسرى “داعش”.

وأكد المجلس في بيان، ضرورة وضع حد لحالة “الفساد والاستفراد بالقرارات المصيرية” في مناطق شمال وشرق سوريا، الخاضعة لسيطرة “الإدارة الذاتية”.

وفي سياق متصل، اعتبر الأمين العام لوزارة “البيشمركة” في إقليم كردستان بالعراق جبار ياور، أن بقاء أسرى “داعش” دون محاكمة يشكل “خطراً كبيراً” على المنطقة، مطالباً الدول والمنظمات والتحالف الدولي بوضع حلول جذرية لمشكلة السجون والمخيمات التي تأوي معتقلي التنظيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى