أخبار

“قسد” تعلن استسلام ٣٠٠ عنصر من “داعش” في محيط سجن غويران

فريق التحرير

وسط ضبابية المشهد في مدينة الحسكة يستمر توارد الأخبار التي ليس لها مصدر سوى وسائل إعلام ميلشيا “قسد” بسبب منع هذه الميلشيات لوجود أي صحافة حرة مستقلة، وفي آخر هذه الأخبار أعلنت ميلشيا “قسد” عن استسلام 300 عنصر من “تنظيم الدولة” في سجن الصناعة بالحسكة. وفي هذا السياق ذكر “المركز الإعلامي ” التابع لـ “قسد” في بيان عبر فيس بوك اليوم الإثنين إن “قواته دهمت في الساعة الخامسة من صباح اليوم سجن الصناعة، وسيطرت على أحد المباني الذي كان يتحصن فيه عناصر (تنظيم الدولة)، حيث استسلم نحو 300 منهم”.
وأضاف المركز أن ” قسد تشن حملة تمشيط حي غويران وملاحقة الخلايا التي حاولت مؤازرة مقاتلي داعش في السجن”. مشيراً إلى مقتل ثمانية من تلك الخلايا خلال الاشتباك معهم، بالإضافة إلى مقتل عنصر من قسد.
وكان تنظيم “داعش” قد شنت الخميس الماضي هجوماً عنيفاً استهدف سجن غويران في مدينة الحسكة، عن طريق استهدافه بعربة ملغمة استهدفت الباب الرئيسي للسجن، تبعه هجوم خلايا نائمة للتنظيم على السجن مما أدى إلى فرار العشرات من عناصر التنظيم، ووقوع اشتباكات أسفرت عن وقوع قتلى من الطرفين، إضافة إلى مقتل عدد من المدنيين في الأحياء القريبة من السجن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى