أخبار

“حتى آخر خيمة” حملة أطلقها فريق ملهم لايواء ٢٥٠عائلة في وحدات سكنية

فريق التحرير

استجابةً لنداءات سكان المخيمات في الشمال السوري المحرر، الذين يعانون أوضاعاً قاسية جداً في ظل موجات الثلج والصقيع التي تضرب المنطقة، أطلقت فريق ملهم التطوعي حملة بعنوان “حتى آخر خيمة” لجمع التبرعات عبر بثّ مباشر للفريق من داخل مخيم يقع على أطراف مدينة اعزاز، بهدف إزالة المخيم بشكل كامل ونقل 17 عائلة تقيم فيه كمرحلة أولى إلى منازل أعدّت لاستقبالهم.
وفي هذا السياق قال مدير فريق ملهم التطوعي، عاطف نعنوع في تصريح لتلفزيون سوريا: إن الفريق يعمل في كل شتاء على نقل عوائل من الخيام إلى وحدات سكنية، لكن الفريق جهّز في فصل الصيف الماضي منازل نظامية، وسينقل عدداً من العوائل القاطنة في الخيام إلى تلك المنازل عبر هذه الحملة التي ستساعد على بناء مزيد من المنازل مستقبلاً.
وأشار نعنوع إلى أن عدد العوائل في المخيم الذي أطلقوا منه الحملة يبلغ 17 عائلة، وسيتم نقل أكثر من 100 عائلة من مخيمات أخرى.
وقد لاقت هذه الحملة تفاعلاً كبيراً من مختلف بلدان العالم، سواء الدول العربية إضافة إلى المغتربين السوريين في العالم، وأشخاص أجانب أيضاً، وكذلك من السوريين داخل البلاد. مما دفع فريق ملهم التطوعي إلى رفع الهدف من الحملة، وذلك حتى جمع تبرعات تغطي نفقات نقل 250 عائلة من الخيام إلى منازل كريمة تؤويهم من الثلوج والأمطار. حيث تم جمع 400 ألف دولار خلال 15 ساعة فقط، مؤكداً أنهم سيرفعون سقف الحملة لكي تشمل مخيمات أخرى.
يذكر أن عدد المخيمات الكلي شمالي سوريا 1489 يقيم فيها مليون و512 ألفاً و784 نازحاً، وتتضمن 452 مخيماً عشوائياً يقيم فيها 233 ألفاً و871 نازحاً، وفق تقرير لفريق منسقو الاستجابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى