أخبار

لدعم احتياجات الشتاء في سوريا.. بريطانيا تعلن تقديم 21 مليون دولار

أعلنت الحكومة البريطانية تخصيص الصندوق الإنساني لدعم المساعدات عبر الحدود 21 مليون دولار، لدعم احتياجات الشتاء في سوريا، تزامناً مع عاصفة ثلجية تضرب المنطقة.

وقال حساب “المملكة المتحدة من أجل سوريا” على تويتر، معلقاً على صور لنازحين سوريين: “صور وقصص مأساوية لسوريين تضرروا من العواصف الشديدة في شمال غرب سوريا ؛ المزيد من الدعم المطلوب من أجل البقاء على قيد الحياة هذا الشتاء”.

وأضاف الحساب التابع لوزارة الخارجية البريطانية، أن “بريطانيا ثاني أكبر مانح للصندوق الإنساني عبر الحدود السورية، والذي خصص 21 مليون دولار لاحتياجات الشتاء في سوريا”.

وأسفرت العاصفة الثلجية التي ضربت مناطق شمال سوريا مؤخراً، عن تشريد آلاف النازحين من خيامهم التي تهدمت إثر تراكم الثلوج فوقها، أو غمرتها مياه الأمطار.

وقال مدير فريق “منسقو استجابة سوريا” محمد حلاج، إن الأمطار الغزيرة ألحقت الضرر في 79 مخيماً بريفي محافظتي إدلب وحلب، ما أسفر عن تضرر آلاف المدنيين في تلك المخيمات.

وأضاف حلاج في بيان، أن الثلوج هطلت على بعض المخيمات شمالي سوريا، ما أدى إلى سقوط عدد من الخيام، محذراً من احتمال اجتياح الصقيع للمخيمات في الأيام المقبلة.

المصدر: بلومبيرغ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى