أخبار عاجلة

بينهم مدنيون.. عشرات القتلى والجرحى في أحداث سجن غويران بالحسكة

فريق التحرير

وصل عدد القتلى والمصابين في الحسكة إلى 67 قتيلاً، بعد الاشتباكات التي يشهدها سجن غويران ومحيطه في مدينة الحسكة السورية، منذ مساء أمس الخميس.

ووفق إحصائية “المرصد السوري” أن مجموع القتلى حتى اللحظة ازداد إلى 67 شخصاً، 23 من قوى الأمن الداخلي وقوات مكافحة الإرهاب وحراس السجن، التابعين لمليشيات قسد، و38 من تنظيم “داعش”، و5 مدنيين.

ومازالت الاشتباكات العنيفة بين الجانبين مستمرة إلى الآن، بعد فرار عشرات السجناء من تنظيم “داعش” من سجن غويران وتوزعهم في محيط السجن وأحياء قريبة منه، عقب سيطرة سجناء التنظيم على السجن والأسلحة والذخائر التي بداخله، في حين .

في حين نشر الموقع الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية قسد مقطع فيديو يظهر فيه تمكن قوات “قسد” من إلقاء القبض على 89 من عناصر داعش الفارين من سجن غويران،

من جانبها، شنّت المقاتلات الحربية الأميركية غارة جوية على مبنى الاقتصاد بجامعة الفرات بعد تحصن العشرات من خلايا التنظيم داخل الجامعة، ما أدى إلى تدمير قسم من المبنى، ومقتل عدد من عناصر تنظيم داعش داخل المبنى.

الجدير ذكره، أن سجن غويران يضم قرابة 5 آلاف إرهابي من سجناء وقيادات تنظيم “داعش”، وهو سجن شديد الحراسة ويحوي مخازن ومستودعات أسلحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

المعارضة التركية: السوريون لايشكلون خطراً على العملية السياسية في تركيا

فريق التحرير | أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري-أكبر أحزاب المعارضة في تركيا_ كمال كيليجدار أوغلو، …