أخبار

تقرير أممي: أكثر من 2000 شخص تضرروا بسبب الثلوج شمال غرب سوريا

أوضح تقرير لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، إن تساقط الثلوج بغزارة ألحق أضرارا بمواقع النزوح والخيام وممتلكات الناس خلال اليومين الفائتين، حيث تشير المعلومات الأولية إلى تأثر 22 موقعا في محافظة حلب وبشكل رئيسي في منطقتي عفرين وأعزاز، و9 مواقع في محافظة إدلب في قضاء حارم بشكل خاص.

وبحسب التقرير، “اعتبارا من يوم أمس الأربعاء تم الإبلاغ عن تضرر 362 خيمة وتضرر 2124 فردا (429 أسرة)، كما تضرر مخيم إبراز في عفرين بشدة وتم إجلاء العائلات إلى مأوى أكثر أمانا”.

ولفت التقرير إلى وفاة طفل في منطقة “القسطل المقداد” جراء انهيار سقف خيمة أسرته بسبب تراكم الثلوج، في حين نقلت الأم إلى العناية المركزة، كما أدى الطقس البارد إلى انخفاض حاد في درجة حرارة الجسم لدى طفلين في مخيمات بمنطقة بلبل، كلاهما يتلقى العلاج في عفرين.

وشددت المنظمة على أن أكثر الحاجات إلحاحا في تلك المناطق هي إعادة فتح الطرق للوصول دون انقطاع إلى المواقع، ونقل المتضررين إلى أماكن آمنة، وتأمين وسائل التدفئة، واستبدال الخيام المدمرة، وتوفير وجبات جاهزة للأكل وملابس شتوية للأطفال والعائلات.

وأشار التقرير إلى أن الطريق أمام مخيم إبراز مغلقة، وكذلك في ناحيتي راجو ومبتالي المؤدية إلى المخيمات العشوائية، ومنع إغلاق الطرق فرق التقييم الأممية من الوصول إلى المواقع وتقديم المساعدة.

وطبقا لتقرير “أوتشا”، فإن منطقة عفرين شمالي حلب هي المنطقة الأكثر تضررا، والشاغل الرئيسي الآن هو الحاجة إلى تنظيف الثلج المتراكم بانتظام من فوق الخيام من أجل تجنب الانهيار، حيث تم الإبلاغ عن تعرض عدد صغير من الخيام للتلف، وهي بحاجة إلى استبدال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى