أخبار

مقتل ٣ إماراتيين في قصف لميلشيا الحوثي على أبوظبي

فريق التحرير

استهدفت اليوم الاثنين ميلشيا الحوثي عدة منشآت حيوية في مدينة ابوظبي؛ مما أدى إلى مقتل 3 أشخاص واندلاع حريق قرب مطار أبو ظبي، نتيجة انفجار ثلاث شاحنات لنقل الوقود كانت في مكان الاستهداف.
من جهتها نقلت وكالة أنباء الإمارات عن شرطة أبوظبي أن الهجوم على منطقة مصفح أسفر عن وفاة شخص من الجنسية الباكستانية وشخصين من الجنسية الهندية وإصابة 6 آخرين إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة.
ميلشيا الحوثي صرحتأنها تقف وراء القصف الذي استهدف تفجير منشآت مدنية حيوية في أبوظبي، وبررته بأنه جاء انتقاماً من التدخل العسكري الإماراتي في اليمن، ضمن قوات التحالف العربي الذي تقود السعودية، منذ آذار/مارس 2015.
وكان قائد هذه الميلشيات ورئيس مجلسها السياسي الأعلى مهدي المشاط قد بارك هذه العملية وسماها “عملية القوات المسلحة في العمق الإماراتي”. وحذّر المشاط، في بيان رسمي الاثنين دولة الإمارات، من مغبة مشاركتها في العمليات العسكرية ضد الحوثيين في اليمن. وقال: “إذا استمر هذا العدوان ومسلسل جرائمه والسعي لاحتلال هذا البلد، فإن هذا سيشكل في المستقبل مخاطر حقيقية على الاقتصاد والاستثمار في الإمارات”.
إضافة إلى ذلك قال الناطق الرسمي باسم ميلشيا الحوثي ورئيس وفدها المفاوض، محمد عبد السلام، في تغريدة على موقع تويتر بعد هذا الاستهداف: “إن دويلة الإمارات بين خيارين، إما أن تسارع لكف يدها عن العبث في اليمن أو جاءها بقوة الله ما يقطع يدها ويد غيرها”.
يذكر أن الإمارات قد شاركت في التحالف العربي الذي قادته السعودية ضد ميلشيا الحوثي بعد سعيها للسيطرة على الحكم في اليمن عام 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى