أخبار

سوريا_ تعويض طبيعة عمل.. مرسوم تشريعي للعاملين في مشافي الأورام

فريق التحرير

منح نظام الأسد العاملين في المشافي العامة المختصة بالأورام تعويض طبيعة عمل على أساس الأجر الشهري المقطوع بتاريخ أداء العمل، وذلك عبر مرسوم تشريع رقم “2” أصدره اليوم السبت.

وحدد المرسوم الصادر اليوم نسبة التعويض بين 20% و65% بحسب الوظيفة أو الفئة أو الاختصاص.

وحسب الجدول الذي نشرته الوكالة السورية الرسمية للأنباء (سانا) تظهر نسبة التعويض بالتفصيل لكل وظيفة أو فئة أو اختصاص، إذ يتقاضى أعضاء الهيئة التعليمية من الأطباء التعويض خلال فترة دوامهم في المشفى من موازنة المشفى.

ويتقاضى طلاب الدراسات العليا وطلاب الاختصاص (البورد السوري) في الاختصاصات الآتية (المعالجة الشعاعية، والتشخيص الشعاعي، والطب النووي، والمعالجة الكيميائية، وزرع الخلايا الجذعية الدموية، والأورام، وأمراض الدم) تعويض طبيعة عمل مقداره 35%  على أساس الأجر الشهري المقطوع بتاريخ أداء العمل خلال فترة دوامهم في المشفى من موازنة المشفى.

وحسب الجدول أيضاً، تكون مدة الإجازة الإدارية للعاملين في المشفى الذين لهم تماس مباشر بالمصادر الشعاعية ستة أسابيع، يمنح منها أسبوعان متصلان على الأقل في كل من فصلي الصيف والشتاء.

يشار أن مناطق سيطرة نظام الأسد، تشهد نقصًا كبيرًا في الكوادر الطبية من مختلف الاختصاصات، بسبب هجرة معظم الأطباء، وظروف الأزمات الاقتصادية والمعيشية التي تعصف بالقطاع الطبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى