أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / وكالة الحدود الأوروبية: السوريون هم الأكثر نسبة بين المهاجرين

وكالة الحدود الأوروبية: السوريون هم الأكثر نسبة بين المهاجرين

كشفت وكالة الحدود الأوروبية “فرونتكس” في تقرير الثلاثاء، أن نحو 200 ألف مهاجر غير نظامي وصلوا إلى الاتحاد الأوروبي العام الماضي، النسبة الأعلى هي من السوريين، ولفتت إلى أنها الحصيلة الأعلى منذ 2017.

وأشارت إلى إن عدد الوافدين غير النظاميين ارتفع بنسبة 57 بالمئة مقارنة مع عام 2020 عندما أدت القيود الصحية إلى تراجع كبير في عدد المهاجرين، لكن العدد أعلى أيضا بنسبة 36 بالمئة عن عام 2019.

و”يشير ذلك إلى أن عوامل أخرى غير رفع القيود المفروضة على التنقل العالمي وراء زيادة ضغط الهجرة” بحسب الوكالة، ونوهت إلى تسجيل زيادة حادة في وصول المهاجرين عبر وسط البحر الأبيض المتوسط و غرب البلقان وقبرص.

وأوضحت إن الطريق الرئيسي الذي سلكه المهاجرون هو البحر الأبيض المتوسط الذي مرّ عبره 65362 مهاجرا غير نظامي بزيادة بنسبة 83 بالمئة خلال عام من نفس الطريق.

كما شهدت منطقة غرب البلقان زيادة بنسبة 124 بالمئة في عدد المهاجرين مقارنة بعام 2020 مع وصول 60540 مهاجرا غير نظامي، أما قبرص، فقد سجلت وصول 10400 مهاجر بزيادة 123 بالمئة عن العام السابق.

وأوضحت أنه في عام 2021، كان السوريون الأكثر عددا بين المهاجرين غير النظاميين، يليهم التونسيون و المغاربة و الجزائريون و الأفغان.

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

خارجية الأسد: الاتحاد الأوروبي كيان هلامي بلا طعم أو لون أو رائحة

باسل المحمد – مدير الأخبار يستمر النظام السوري في التحكم بجغرافية العالم، فهو تارة ينفي …