أخبار

الولايات المتحدة الأمريكية تعزز قواتها بدير الزور شرقي سوريا

فريق التحرير

دفعت الاشتباكات الأخيرة بين القواعد الأمريكية الموجودة شرقي دير الزور وبين الملشيات العراقية، إضافة إلى التحرشات التي تمارسها هذه المليشيات، دفع ذلك كله الولايات المتحدة الأميركية، إلى إرسال تعزيزات عسكرية، أمس الجمعة إلى قواعدها في حقول النفط بمحافظة دير الزور شرقي سوريا.

من جهتها نقلت وكالة الأناضول عن مصادر خاصة، أن “القوات الأميركية المتمركزة في العراق أرسلت تعزيزات عسكرية مكونة من نحو 30 شاحنة تحمل عربات مدرعة من طراز همر ودبابات وجرافات، إضافة إلى حاويات مغلقة يعتقد أنها تحمل ذخيرة وصواريخ”.

وأضافت “الأناضول” نقلاً عن المصدر، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن “مروحيتين عسكريتين رافقتا التعزيزات، فيما رافقها على الأرض عناصر قوات سوريا الديمقراطية (قسد)”.
وأضاف المصدر أن التعزيزات دخلت الخميس الأراضي السورية عبر معبر الوليد الحدودي مع العراق، ووصلت إلى مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، وانتقلت بعد ذلك إلى حقل العمر النفطي بريف دير الزور الذي تتخذه الولايات المتحدة قاعدة عسكرية لها.
يذكر أن القواعد الأمريكية المتمركزة شرقي سوريا تتعرض بين الوقت والآخر إلى هجمات مصدرها الملشيات التابعة لإيران، كان آخرها الذي استهدف محيط حقل العمر في 5 كانون الثاني الجاري، إذ تم قصفه بنحو 10 صواريخ انطلقت من مدينة الميادين التي تتمركز فيها ميليشيات التابعة لإيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى