أخبار

الخبز بسعر غير مدعوم.. حكومة الأسد تضيّق على الموالين

فريق التحرير

قررت “وزارة التجارة الداخلية” التابعة لحكومة الأسد، اعتماد نظام جديد لتوزيع الخبز في محافظتي دمشق وريفها، ابتداء من الأول من شهر شباط المقبل، على أن يتم تعميم التجربة على بقية المحافظات لاحقاً.

ووفق القرار، سيُوزع الخبز عن طريق الاعتماد على البقاليات، وبيع عدد من الربطات للبقاليات الراغبة “بسعر التكلفة” لمن يريد أو من يستبعد من الدعم بشرط ألا يتجاوز العشرين ربطة لكل بقالية.

وذكر القرار، أنه سيتم توزيع الخبز يومياً ابتداء من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة 12 ظهراً، بعد اختيار بقاليات واعتمادها مراكز توزيع بالاعتماد على الخرائط وعدد السكان في كل حي من الأحياء، بشرط ألا تكون مخصصات أي معتمد أكثر من 250 ربطة “تحت أي ظرف منعاً للازدحام”.

ويأتي هذا القرار لتحديد الفئات التي يمكن أن تستفيد من الدعم، واستبعاد “شرائح” من الدعم بهدف “تقديم الدعم لمستحقيه”، وفق الوزارة.

يشار أن المناطق الخاضعة لسيطرة النظام، تحاول فرض قوانين تقشفية بين الحين والآخر، خاصة أنها تشهد ارتفاعاً في أسعار المواد الأساسية، ومنها مادة الخبز الحر، في حين أن الخبز المدعوم عن طريق البطاقة الذكية، لا يكفي احتياجات الأسرة السورية مؤلفة من 3 أشخاص لوجبة واحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى