منوعات

مظاهرات شمالي دير الزور رفضاً للوجود الإيراني في سوريا

شهدت بلدة العزبة شمالي دير الزور، اليوم الأربعاء، مظاهرةً رافضةً للوجود الإيراني في سوريا، واحتفالاً بالذكرى السنوية الثانية لمقتل قاسم سليماني، قائد “فيلق القدس” في ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ العشرات من أهالي بلدة العزبة تظاهروا في سوق البلدة، اليوم، مضيفةً أنّهم رفعوا أعلام الثورة السوريّة وندّدوا بانتشار الميليشيات الإيرانية في معظم أرجاء سوريا.

كذلك احتفل المتظاهرون بالذكرى السنوية لمقتل “سليماني” و”أبو مهدي المهندس” (نائب قائد ميليشيا “الحشد الشعبي” العراقي)، بضربةٍ أميركية قرب مطار بغداد الدولي، يوم 3 كانون الثاني 2020.
وبحسب المصادر فإنّ “وحدات حماية الشعب-YPG” و”مجلس دير الزور العسكري” التابعين لـ”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، عمِلوا على فضّ المظاهرة بالقوة، بعد رفع علم الثورة السورية.
وكان ناشطون قد دعوا، أمس، إلى مظاهرة في ريف دير الزور للتعبير عن رفض الوجود الإيراني في سوريا، واحتفالاً بذكرى مقتل “سليماني” و”المهندس”.

يشار إلى أن أعداداً كبيرة مِن الميليشيات الطائفية اللبنانية والعراقية والباكستانية والأفغانية والإيرانية، التي جنّدتها إيران من أجل القتال إلى جانب نظام الأسد في سوريا، تتخذ مِن منطقة “السيدة زينب” في دمشق مركزاً لها، وتنتشر في مساحات واسعة مِن المنطقة الشرقية على الحدود السورية – العراقية وصولاً إلى بادية تدمر، فضلاً عن وجود كثيفٍ لها في ريف حلب الجنوبي، وغيره مِن المناطق.

المصدر: موقع تلفزيون سوريا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى