أخبار

سالم المسلط: هدفنا إنعاش الائتلاف واستعادة قاعدتنا الشعبية

فريق التحرير

كشف رئيس “الائتلاف الوطني السوري” المعارض، سالم المسلط، في تصريح لوكالة “زيتون” عن “وجود تحركات وقرارات جديدة لإصلاح الائتلاف وتطوير أدائه لإعادته إلى مكانته في الأوساط الدولية والشعبية”، وأشار المسلك إلى أن “تطوير علاقاتنا مع حاضنتنا الشعبية، التي نحن جزء منها، يأتي على رأس أولوياتنا”.

وأضاف المسلط أن هدفه منذ بداية تسلمه رئاسة الائتلاف هو
توحيد صفوف المعارضة، إذ عبر عن ذلك بقوله: “اعتمد شعار وحدة المعارضة السورية كهدف أساسي لعمل قيادة الائتلاف بالتعاون مع كل المكونات”.

وفي هذا السياق قال المسلط: “إنه تم اتخاذ العديد من القرارات المهمة بهدف إنعاش الائتلاف، عبر تعديل نظامه الداخلي، واعتماد تعديلات قانونية تعيد الحيوية لنشاطه”.
وفي التفاصيل ذكر المسلط: “أنه تم تشكيل لجنة تحضيرية من أعضاء الائتلاف، للعمل على تنظيم لقاءات تشاورية مع المكونات السياسية والاجتماعية السورية، التي تمثّل شرائح متعددة من السوريين الموجودين في المناطق المحررة في مناطق شرق وشمال حلب، ورأس العين شمالي الحسكة”.
وأوضح المسلط أن هذه الأهداف هي “وحدة مكونات المعارضة السياسية والعسكرية والاجتماعية والعشائرية، وإعادة المركزية للثورة السورية والتأكيد على الالتزام بمبادئها وثوابتها، واستعادة المبادرة المبنية على مبادرة الشعب السوري الذي أطلق شرارة الثورة”.

و بالنسبة لعلاقات الائتلاف الخارجية أوضح المسلط “أنه خصّص وقتاً لملف العلاقات الخارجية والدولية، لإصلاح علاقاته مع المجتمع الدولي، وعلى وجه الخصوص مع أشقائنا العرب”.
وكان سالم المسلط قد تسلّم رئاسة الائتلاف الوطني في ١٢/٧/٢٠٢٠ خلفاً لنصر الحريري، بعد أن حصوله على ٧١ صوتاً في الائتلاف من أصل ٨١ صوتاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى