أخبار

لنقل النفط من سوريا إلى لبنان.. “حزب الله” يتعاقد مع شركات خاصة

أكدت مصادر إعلامية أن ميليشيا “حزب الله” اللبناني أبرمت مجموعة من العقود المؤقتة مع شركات سورية مختصة بنقل المحروقات عبر الصهاريج مقابل نقل مادتي المازوت والبنزين من مصفاة بانياس على الساحل السوري إلى داخل الأراضي اللبنانية.

وقال موقع “حلب اليوم” نقلا عن مصادر في حمص أن شركة “زمن الخير” إحدى أكبر شركات الاستثمار الخاصة في محافظة حماة، والتي يديرها “الحاج أبو الزين” المقرب من قيادات “اللواء 47” التابع لميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” نجح بالحصول على عقود مؤقتة مع قيادات “حزب الله” من أجل نقل صهاريج المحروقات إلى لبنان.

وأضاف أن أن دفعتين من قوافل المحروقات يقدر عددها بنحو 60 صهريجاً عبرت من سوريا إلى لبنان عبر معبر جوسية الذي تُديره قوات النظام دون التعرض للسائقين، أو حتى الكشف عن ماهية الحمولة التي تعبر الحدود، موضحاً أن تم تخصيص يومي السبت والأربعاء من كل أسبوع لنقل المحروقات.

كما أشارت إلى أن خمس سيارات تابعة لميليشيا “حزب الله” ترافق القافلة من مصفاة بانياس إلى منطقة بعبلك داخل الأراضي اللبنانية، والتي تعتبر بدورها نقطة التجمع الرئيسي لحمولة المحروقات القادمة من سوريا قبل أن يبدأ مسؤولون من “حزب الله” بالعمل على توزيعها.

ويحصل السائقون على مبلغ 150 ألف ليرة سورية مقابل كل نقلة يقومون بإيصالها من سوريا إلى لبنان، بالإضافة للسماح لهم بالحصول على نحو 40 لتراً مجانياً من المازوت عن كل رحلة لصالحه الشخصي.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى