أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / في الدقيقة الأولى من العام الجديد …. روسيا ترتكب مجزرة في ريف إدلب الغربي

في الدقيقة الأولى من العام الجديد …. روسيا ترتكب مجزرة في ريف إدلب الغربي

فريق التحرير

في الدقيقة الأولى من العام الجديد قُتلت امرأة وطفلان بقصف جوي روسي استهدف منطقة النهر الأبيض في ريف جسر الشغور، كما أدى القصف إلى وقوع عدد من الجرحى، من ناحيته قال الدفاع المدني إن حصيلة الضحايا المدنيين ارتفعت إلى 3 (طفلان وامرأة)، وأصيب 10 آخرين بينهم 6 أطفال، جراء غارات جوية روسية بعيد منتصف الليل، استهدفت نازحين في منطقة النهر الأبيض قرب مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي.
ويستمر الاحتلال الروسي التأكيد كل دوره الإجرامي والوحشي ضد الشعب السوري، فهو لايقيم حرمة لوقت أو مناسبة، إلا ويستغلها بممارسة هذا الدور الإجرامي، وفي هذا السياق أكد مراسل “رسالة بوست” في إدلب أن الطيران الحربي الروسي شن مع الدقيقة الأولى للعام الجديد عدة غارات جوية استهدفت مناطق متعددة من إدلب وريفها، وأضاف المراسل أن الاستهداف الأول كان لمحيط مدينة إدلب، ترافق ذلك مع غارات على بلدتي كنصفرة والبارة في ريف إدلب الجنوبي.
وأضاف المراسل أن مناطق ريف حلب الغربي كذلك تعرضت لقصف من قوات النظام استهدف قرية كفر تعال، ولم يؤدي هذا القصف إلى وقوع أي أضرار بين المدنيين بحسب ما أكدت فرق الدفاع المدني في تلك المنطقة.
يذكر أن جميع المناطق المستهدفة تغص بالنازخين، الذين يعيشون في ظروف جوية قاسية جداً في فصل الشتاء، والذين يأملون في بداية كل عام أن يعودون إلى بيوتهم وقراهم التي هجرهم منها الطيران الروسي وقطعان النظام الطائفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

أبو فلة يحقق هدفه ويصل إلى 10 مليون دولار

فريق التحرير وصلت حملة اليوتيوبر حسن سليمان المعروف باسم أبو فلة إلى هدفها الذي أعلنت …