أخبار عاجلة

صحف موالية: خسائر ميناء اللاذقية تقارب خسائر السوريين في انفجار ميناء بيروت

فريق التحرير

زعمت صحيفة الوطن الموالية، نقلًا عن خبير اقتصادي موالٍ، أن خسائر السوريين جراء القصف الإسرائيلي الذي تعرض له مرفأ اللاذقية فجر أمس تقارب حجم الخسائر التي تعرض لها السوريون في حادثة انفجار ميناء بيروت.

وأشار الخبير حسب “الوطن”، أن الكثير من الإجراءات التي تسببت في تأخير دخول المستوردات وتخليصها في الميناء كانت بسبب ضبط مخالفات في المستوردات لجهة التلاعب بالبند الجمركي وإدخال بعض البضائع على بند جمركي غير الذي ورد في البيان الخاص بالبضاعة، إضافة لمحتويات بعض الحاويات من المهربات وهي حالة من التهريب المستور.

من جهته، طالب “المصرف المركزي” المستوردين مراجعة شركة الصرافة، وإبراز صورة «المانيفست» التي تثبت أن بضائعهم وصلت للمرافئ السورية، لاستكمال تخليصها الجمركي.

وكان الاحتلال الصهيوني، أمس الثلاثاء، قد نفّذ استهدافًا يعد الثاني من نوعه خلال أقل من شهر، طال مرفأ اللاذقية، ما أدى لحرائق كبيرة في حاويات تجارية، تحوي مواد غذائية ومواد أخرى كقطع لتبديل السيارات وإطارات سيارات وشحوم وزيوت سيارات، حسب ما أكدته وكالة “سانا” الرسمية.

في حين أكد مراقبون، أن الاستهداف الإسرائيلي طال شحنة أسلحة إيرانية دون معرفة ماهية الأسلحة.

الجدير بالذكر، أن مناطق النظام تشهد استهدافات إسرائيلية متكررة، وخاصة تجاه مواقع عسكرية إيرانية، وسط احتفاظ نظام الأسد والاحتلال الإيراني بحق الرد، واقتصار إعلامهما على جعجعة وتصريحات لامتصاص غضب الموالين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

“هيومن رايتس ووتش” تنتقد نتائج تحقيق أمريكي حول مقتل مدنيين بسوريا

انتقدت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، تحقيق وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) حول الغارة الجوية الأمريكية التي …