منوعات

إندونيسيا تجري مباحثات مع نظام الأسد في مجال الطاقة

ذكرت وسائل إعلام موالية أن القائم بأعمال سفارة النظام في جاكرتا، عبد المنعم عنان، بحث مع مدير شركة “جايا لانجيت” الهندسية الإندونيسية المختصة بشؤون الطاقة، متقيان مرزوقي، سبل التعاون في مجال الطاقة.
ونقلت وكالة النظام (سانا) عن “عنان”، قوله إنه “تم سابقا طرح فكرة تأطير التعاون باتفاقيات رسمية بين الجانبين، ووضع برنامج محدد للقاءات منتظمة تسهم بتعزيز التعاون”، مشيرا إلى أن نظامه “حريص” على تعزيز علاقاته ومكانته بمختلف المجالات مع الدول الأخرى، ومنها إندونيسيا.
وزعم أنه “بعد الحرب الإرهابية على سوريا باتت العديد من حقول النفط والغاز تحت سيطرة الاحتلال الأمريكي والتنظيمات الإرهابية، فيما تعرضت حقول أخرى لأضرار كبيرة أدت إلى خروجها من الخدمة، إضافة إلى الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سوريا والتي تأثر بها قطاع الطاقة بشكل خاص”، على حد قوله.
كما نقلت عن مدير شركة “جايا لانجيت” قوله إن “الهدف من اللقاء هو بحث آفاق التعاون بين الجانبين، وخاصة في مجال توريد وصيانة معدات النفط والغاز وقطع الغيار”، مشيرا إلى إمكانية “تقديم الخدمات لسوريا في مجال قطع الغيار عبر تقنية هندسة إعادة التصنيع”.

المصدر: مجلة زمان الوصل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى