أخبار عاجلة

قسد تختطف 3 مهندسين إيرانيين في الحسكة

فريق التحرير

اختطفت ميليشيات قسد ثلاثة مهندسين إيرانيين كانوا في طريقهم من مدينة الحسكة نحو دمشق، وذلك وفق موقع “أثر برس” الموالي.

وذكر الموقع، أن عملية الخطف جاءت بعد إتمام العمليات الفنية التي كانوا مكلفين بها من قبل شركتهم لتركيب محطات تحلية المياه للشرب.

وأضاف الموقع الموالي، أن المهندسين الثلاثة أتموا تركيب 4 مضخات لتحلية مياه الآبار كجزء من حل بديل لمحطة “آبار علوك“، التي تعد مصدراً وحيداً لمياه الشرب للحسكة ولـ54 بلدة وقرية في ريفها الغربي.

وتمت عملية الاعتقال على طريق “الحسكة – مطار القامشلي”، وتم اقتيادهم لأحد مقار “قسد”، لتبدأ على إثر ذلك عملية وساطة من مركز المصالحة الروسي في القامشلي دون أي تقدم يذكر، حسب ما أكده الموقع.

وقد رجّح الموقع الموالي، احتمال خضوع المهندسين الإيرانيين لعملية تحقيق من قبل القوات الأمريكية بعد أن أبلغت قسد القوات الأمريكية بعملية الاعتقال، إلا أن استبعد في الوقت ذاته أن تطول عملية الاعتقال كونهم مهندسين قدموا إلى المحافظة بمهمة محددة لم تستغرق مدة زمنية طويلة.

يشار أن مجلس مدينة الحسكة، أتم تركيب 13 محطة، منها 4 متعاقد عليها مع الشركة الإيرانية، و9 محطات أخرى ركبت بتمويل من منظمة “يونسيف”، بهدف تأمين جزء من احتياجات الحسكة لمياه الشرب، وفق ما تؤكد ميليشيات قسد عبر مواقعها الإعلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

بعد شهر من العفو.. “الشبكة السورية” توثق عدد المفرج عنهم

فريق التحرير أصدرت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” تقريراً اليوم الجمعة 27 أيار / مايو وثقت …