أخبار عاجلة

الشرق الأوسط: مقتل مسؤول سوري بانفجار جنوب البلاد

لقي مسؤول سوري محلي حتفه وأصيب مدني بجروح، اليوم (الخميس)، جراء انفجار عبوة ناسفة في مدينة درعا جنوب سوريا.

وذكرت «الوكالة العربية السورية للأنباء» أن «عبوة ناسفة انفجرت اليوم بسيارة رئيس بلدية النعيمة علاء العبود (38 عاماً) قرب دوار الخربة في مدينة درعا، ما أدى إلى مقتله وإصابة مدني صادف وجوده بالمكان»، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وكانت مصادر طبية في مدينة درعا قالت لوكالة الأنباء الألمانية: «وصل إلى مستشفى درعا الوطني، صباح اليوم، رئيس مجلس بلدية النعيمة الواقعة على أطراف مدينة درعا الشرقية، علاء العبود إثر تعرضه لإصابات بليغة ومعه اثنان من أفراد عائلته وأجريت له عملية جراحية».

وقال سكان محليون في المدينة إن انفجاراً كبيراً هز حي الكاشف في مدينة درعا المحطة صباح اليوم واستهدف سيارة سياحية حيث أصيب عدد من الأشخاص ونقلوا إلى المستشفى.

وتشهد محافظة درعا استهدافات متكررة لأشخاص موالين للحكومة السورية وكذلك القوات السورية وأجهزتها الأمنية، وحتى القوات الروسية، حيث سقط عشرات القتلى والجرحى جراء تلك العمليات.

واستعادت القوات الحكومية السورية السيطرة شبه الكاملة على محافظة درعا بعد مصالحات جرت منذ أشهر عدة برعاية وقيادة روسيا؛ وجرت استعادة مناطق؛ منها مدينة درعا البلد التي فقدت القوات السورية السيطرة عليها منذ نهاية عام 2011.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

“إيران” تعارض العملية التركية المرتقبة.. و”قسد” تهدّد بأسرى داعش

فريق التحرير| رفضت وزارة الخارجية الإيرانية، رغبة تركيا بتنفيذ عملية عسكرية في الشمال السوري، واصفة …