أخبار

إصابتان بين صفوف الجيش الأردني بعد اشتباك مسلح على الحدود السورية الأردنية

فريق التحرير

شهدت الحدود السورية الأردنية اشتباكات عنيفة دارت مابين جماعة تهريب مخدرات وحرس الحدود الأردني.

و حسب مواقع أردنية، أن مجموعة تهريب في الجانب السوري أطلقت النار على دورية أردنية، بعد منتصف ليلة أمس الجمعة، بعد تصدي الدورية لمحاولة تهريب مخدرات للأراضي الأردنية.

وخلّفت الاشتباكات إصابة جنديين من القوات المسلحة الأردنية، أحداهما إصابته بليغة بعد إطلاق رصاص متفجر صوبه، لينقل بطائرة عمودية إلى المدينة الطبية، حيث أجريت له عملية جراحية استغرقت 6 ساعات فيما لا تزال حالته حرجة، أما الجندي الثاني فقد أصيب برصاصة واحدة وحالته الصحية مستقرة.

وكان موقع “السويداء 24” المحلي، قد أكد اندلاع ما أسماها “معركة حقيقية” على الحدود السورية- الأردنية جنوب غرب محافظة السويداء، ليل السبت- الأحد.

مشيرا، إلى أن الاشتباكات العنيفة بالأسلحة الرشاشة استمرت لمدة ساعة، وأسفرت عن وقوع إصابات بصفوف القوات المسلحة الأردنية.

ولفت الموقع، أن أربع مروحيات أردنية شاركت في الاشتباكات، تجاوزت إحداها الحدود السورية، ونفذت إنزالاً جوياً ثم انسحبت باتجاه الأراضي الأردنية، مضيفاً أن الجيش الأردني أطلق قنابل مضيئة واستخدم رشاشات متوسطة خلال الاشتباكات.

الجدير بالذكر أنه حتى الآن، لم يصدر أي تعليق رسمي حول الحادثة من قبل السلطات الأردنية، التي أعلنت مراراً إحباط عمليات تهريب مخدرات على الحدود مع سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى