أخبار

حكومة الأسد: قرار زيادة يشمل أعضاء الهيئة التدريسية المتفرغين والمعيدين

فريق التحرير

نقلت “مواقع محلية موالية” قرارًا صادرًا، من رئيس مجلس وزراء حكومة الأسد “حسين عرنوس” يمنح بموجبه أعضاء الهيئة التعليمية المتفرغين في الجامعات الحكومية والجامعة الافتراضية السورية والمعهد العالي لإدارة الأعمال والمعهد العالي للدراسات والبحوث السكانية تعويض تفرغ إضافي شهري من الموارد الذاتية في كل منها.

وأوضحت المواقع، أنه بموجب القرار فقد تضمنت نسبة تعويض التفرغ من الراتب الشهري المقطوع 100 بالمئة لعضو الهيئة التدريسية أو البحثية، و50 بالمئة لعضو الهيئة الفنية، و25 بالمئة للمعيد.

مشيرة، أنه يصرف تعويض التفرغ الشهري الإضافي اعتباراً من بداية العام القادم على أساس الراتب الشهري المقطوع في العام 2012.

ونوهت المواقع، أن القرار ينص على أن تسري على منح تعويض التفرغ الشهري الإضافي الأحكام والقواعد المطبقة بشأن منح تعويض التفرغ الأصلي في قانون التفرغ رقم 7 لعام 2006 والمرسوم التنظيمي المنفذ له وتعديلاتهما.

ويتم بموجب القرار صرف تعويض التفرغ الإضافي وفق الأسس المعتمدة في قرار مجلس التعليم العالي رقم 191 لعام 2013 وتعديلاته، ووفق النسبة التي يستحقها كل متفرغ حسب جهده خلال 2012، حسب نص القانون.

الجدير بالذكر، أنه قبل يومين أصدر نظام الأسد ثلاثة مراسيم تشريعية تتعلق بزيادات للموظفين والعاملين، في وقت تشهد فيه البلاد ارتفاعًا جنونيًا في الأسعار والمواد الأساسية، وخاصة الدواء الذي ارتفعت أسعاره أمس بنسبة 30%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى