سوشال ميديا

استقبال شعبي للشيخ “رائد صلاح” بعد إفراج سلطات الاحتلال عنه

فريق التحرير

أفرجت سلطات الاحتلال ، اليوم الإثنين، عن الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية، “المحظورة” في نوفمبر/تشرين الثاني 2015 بدعوى “ممارستها نشاطات تحريضية ضد الاحتلال”.

ويأتي الإفراج عن الشيخ، بعد اعتقال دام نحو 16 شهرا، من بدء قضاء محكوميته، ومكوثه في السجن الانفرادي.

وفي حديث للشيخ “صلاح” وجهه للصحفيين، بعد الإفراج عنه:
“التُهم (التي وُجّهت لي) هي عبارة عن مطاردة دينية أولا، وثم مطاردة سياسية ثانيا، لقد تجرأوا في محاكمتي بأن يحاكموا القرآن الكريم ويحاكموا السنة النبوية، ويحاكموا تاريخنا الإسلامي ويحاكموا تراثنا”.

مضيفا، “أن الذين أصدروا الأحكام لا يفهمون بكل هذه الأصول، ولا بأصول اللغة العربية وقواعد اللغة العربية وبيانات اللغة العربية، ولكن انا قلتها ولا زلت أقولها إن كل من ساهم بظلمي في هذا الملف، أشكوه إلى الله تعالى”.

فيما استقبلت جماهير كبيرة الشيخ صلاح، عند وصوله إلى أم الفحم، وسط هتافات “الله أكبر ولله الحمد”.

الجدير بالذكر، أن سلطات الاحتلال وجهت تهمة التحريض على الإرهاب، ليتم اعتقال صلاح نحو 16 شهرا في سجن عسقلان، بعد أن قضت محكمة الصلح الإسرائيلية في مدينة حيفا، في فبراير/شباط 2020 بسجن الشيخ لمدة 28 شهراً، ثم خفضت إلى 17 شهراً.

وقد تفاعلت مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلاً كبيراً على إطلاق سراح الشيخ صلاح، إذ كتب الدكتور “إبراهيم حمامي” عبر صفحته في تويتر: “الإفراج عن الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل من سجون الاحتلال بعد أن أمضى 17 شهرا قضاها في زنزانة انفرادية بسجن مجدو”:

الكاتب والمحلل السياسي “ياسر الزعاترة” وصف صلاح في تغريدة له “بحارس الأقصى وزينة رجال فلسطين” الشيخ رائد صلاح يتنفس هواء الحرية بعد اعتقال طويل … “:

الصحفي السوري “قتيبة ياسين” تساءل في تغريدة له: لماذا إعلام الممانعة الإيراني الميادين وأخواتها لم تذكر خبرا واحدا عن خروج حارس الأقصى الشيخ رائد صلاح؟!

الإعلامي “علي الظفيري” المذيع في قناة الجزيرة، نشر عبر صفحته في تويتر صورة لصلاح وغرد: “كما يليق به …”

“أحمد جرار” صحفي فلسطيني، غرد في تويتر: ” بفضل الله شيخ الأقصى يعانق الحرية ويخرج من زنازين الاحتلال الصهيوني”:

الدكتور محمد الصغير”، الأمين العام للهيئة العالمية لنصرة نبي الإسلام نشر مقطعا مصورا للحظات الأولى لخروج الشيخ، عبر صفحته في تويتر:

“رضوان الأخرس” صحفي فلسطيني، غرد في تويتر: “بالورود والزغاريد الفلسطينيون يستقبلون شيخ الأقصى…. “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى