أخبار عاجلة

الإسكافي حافي.. نظام الأسد يكشف موعد جاهزية شبكة الكهرباء الخاصة بلبنان

فريق التحرير

كشف وزير الكهرباء التابع لنظام الأسد، غسان الزامل، أن الشبكة السورية للكهرباء المسؤولة عن توصيل الكهرباء إلى لبنان، ستكون جاهزةً تماماً للربط مع نظيرتها الأردنية مع آخر يوم من شهر كانون الأول الجاري.

مضيفًا، أن الجاهزية ستشمل إنجاز لجميع الاختبارات الفنية، وإجراء خطوات التطابق للقيم الفنية بين شبكات الدول الثلاث، وأن عملية الربط قد تجرى خلال الأسبوع الأول من العام الجديد في حال اتخاذ الدول الثلاث قراراً بذلك”.

ولفت الزامل: “إن الكوادر الفنية في وزارة الكهرباء تعمل حالياً على مد خطين فوق خطوط النقل مخصصين للاتصالات ونقل إشارات الأعطال”.

فيما توقع الزامل الانتهاء منهما منتصف الشهر الجاري، لتبدأ بعدها الفرق الفنية، بالتنسيق مع نظيراتها في كل من لبنان والأردن، بإجراء اختبارات لمدة سبعة أيام للكشف عن الأعطال.

الجدير بالذكر، أنه وحسب مصادر موالية رسمية، مازال العمل جارياً لإعادة تشغيل خطوط الربط الكهربائية القائمة بين شبكات الدول (سوريا والأردن ولبنان) بعد الاتفاق الأخير، في حين أن مناطق النظام تشهد تدهورا في القطاع الكهربائي، وعجز حكومي عن توفير الكهرباء لملايين السوريين، وسط توقف العديد من المصانع والمنشآت عن العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

تسيير دوريات أمريكية على الحدود السورية_ التركية

فريق التحرير| جالت دورية عسكرية أمريكية قرى ومناطق متاخمة للحدود السورية التركية شمالي محافظة الحسكة، …