أخبار

مقتل شخص في الرقة بنيران “قسد” بعد دفاعه عن شرف زوجته

فريق التحرير

أفادت مصادر محلية في مدينة الرقة أن أحد المدنيين قُتل اليوم برصاص عناصر ميلشيا “قسد”، بعد دفاعه عن زوجته التي حاول عناصر الحاجز التحرش بها. وأضافت المصادر أن دعوات لمظاهرات واسعة انطلقت تنديداً بتجاوزات هذه الميلشيات وانتهاكات المتكررة ضد المدنيين، والتي وصلت لاعتقال عشرات النساء.
وفي التفاصيل، فإن عنصر الميليشيا حاول التحرش بزوجة الشاب (حسن البكري أبو إبراهيم) التي كانت برفقته، الأمر الذي أغضب زوجها وحاول التصدي لذلك الفعل، ليتطور الأمر إلى مشادّة كلامية بين الشاب والعنصر، فيما أطلق الأخير 4 رصاصات من بندقيته تجاه حسن، ما أسفر عن مقتله على الفور. وذكر ناشطون من المنطقة أن الجريمة وقع على حاجز مفرق الجزرة غرب مدينة الرقة.

وعلى إثر هذه الجريمة دعا ناشطون لمظاهرات شعبية في مدينة الرقة للمطالبة بمحاسبة العنصر القاتل ووقف الانتهاكات المتكررة من الميليشيا تجاه المدنيين من أعمال القتل والتحرش بالنساء والاعتقالات المتكررة، والتي طالت النساء بتهم مختلفة في الآونة الأخيرة.
يشار إلى أن هذه الميلشيات تتغنى بشعارات الحرية والديمقراطية، والدفاع عن المرأة وحقوقها، ولكن أفعالها الإجرامية تثبت عكس ذلك تماماً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى