أخبار

الاتحاد الأوروبي يؤكد رفضه للتطبيع مع نظام الأسد

باسل المحمد – مدير الأخبار

في الوقت الذي تهرول فيه الأنظمة العربية للتطبيع مع نظام البراميل، تستمر الدول الأوربية في تأكيد موقفها الرافض لهذا التطبيع، وقد أكد هذا الموقف الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوربي “جوزيف بوريل” إذ قال: أنهم لن يغيروا موقفهم من نظام أسد، على الرغم من أن بعض الدول العربية تفكر في إعادة مقعد سوريا إلى الجامعة العربية.

من ناحيتها نقلت وكالة الأناضول عن بوريل خلال مشاركته في المنتدى السابع للحوار المتوسطي بالعاصمة الإيطالية روما، تأكيده على موقف الاتحاد الأوروبي من قضية التطبيع مع نظام أسد، وأنه لا يزال رافضاً لمثل هذه الخطوة.
وفي هذا السياق أكد “بوريل” أن الاتحاد الأوربي سيواصل تقديم المساعدات للمدنيين في إدلب عبر الحدود التركية، مشيراً إلى وجود نحو مليون نازح في المنطقة، الأمر الذي يتطلب الاستمرار في دعم وإرسال شاحنات المساعدات الدولية لهم، موضحاً أيضاً أنه يوجد الآن أكثر من 6 ملايين سوري خارج بلادهم.

أما عن الهجرة الغير شرعية إلى أوروبا فقد أشار ” روبل” إلى أن أوروبا بحاجة إلى الهجرة، ولكن يجب أن تكون هذه الهجرة منتظمة. وبرر ذلك بسبب انخفاض عدد السكان في دول الاتحاد الأوروبي.
يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تمانع من جانبها إعادة العلاقات مع نظام الأسد إذ دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية “نيد برايس” مؤتمر صحفي الدول التي تحاول إعادة علاقاتها مع الأسد إلى النظر للأعمال الوحشية التي ارتكبها نظامه، مضيفاً أن واشنطن لن تدعم أي جهود دعم وتأهيل هذا النظام، ولن تطبّع علاقاتها أو ترفع مستوى هذه العلاقات، بسبب الأعمال الوحشية والجرائم التي ارتكبها ضد شعبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى