أخبار

معاريف”العبرية تحذّر اليهود الأميركيين من عسل الأسد

فريق التحرير

شككت صحيفة “معاريف الإسرائيلية”، بمناورات رأس النظام بشار الأسد بتغيير صورته المفاجئ، تجاه عائلة يهودية مكونة من 12 يهوديا أميركيا، زاروا دمشق مؤخرا، وخاصة بعد استقبالها بحميمية وبترحاب في الأماكن التي سكنها يهود سوريا ذات يوم، حسب وصفها.

وحسب صحيفة “معاريف”، أن الأسد يكرر محاولة والده، عندما سمح بخروج 100 يهودية عزباء إلى الولايات المتحدة في الثمانينات، مضيفة: “ربما يتوقع الأسد من اليهود الذين يزورون بلاده أن ينشروا شائعة بأن رأس النظام الأسد ليس كما يصورونه”.

وقالت الصحيفة: “إن ثمة من يقولون إن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة على شخصيات سورية، بمن فيهم عقيلة الأسد، يجعل الحياة صعبة جداً على الأسد الذي قد يعتقد بأن إبداء معاملة عطوفة تجاه اليهود، سيفتح له أبواب الولايات المتحدة”.

وعدّت “معاريف” أن محاولة استعطاف الأسد لن تنجح، باعتبار أن اليهود الذين زاروا سوريا مؤخرا ليس لهم نفوذ مباشر على الإدارة الأمريكية، بالإضافة إلى استحالة شطب القتل الذي نفذه الأسد للسوريين في العقد الأخير، وهذه ستبقى وصمة عار على جبينه، حسب وصف الصحفية.

وختمت معاريف بوصفها محاولات الأسد بالفخ، قائلة: “علينا ألا نقع في فخ الرئيس الذي لم يتردد في قتل مئات الآلاف من أبناء شعبه ونفي ملايين آخرين، محذّرة اليهود الذين في الولايات المتحدة من الفخ، وإن كان طعمه عسلاً، إلا أن نتائجه مريرة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى