أخبار عاجلة

إيران تعزّز وجودها في دمشق.. وتدشّن مركزًا تجاريًّا

فريق التحرير

دشنت إيران مركزا تجاريا بالمنطقة الحرة في دمشق، بحضور مسؤولين من البلدين، وذلك حسب مانقلت “وكالة سانا” الرسمية التابعة لنظام الأسد.

مضيفة، أن تدشين المركز يأتي بهدف تعزيز العلاقات التجارية بين سوريا وإيران وتسهيل التبادل التجاري.
وأشارت سانا، أن المركز يضم عددا من الشركات الإيرانية المختصة في المجالات التجارية والصناعية والزراعية ومعدات البناء.

ووفق وزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيراني، سيد رضا فاطمي آمين، أن “المركز فرصة لتقوية العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بين البلدين”.

لافتا، أنه “تم التشاور بين الجانبين لزيادة الاستثمارات المشتركة وتبادل الخبرات بشكل يسهم بدعم سوريا في مرحلة ما بعد الحرب ويرفع سقف التبادل والمعاملات التجارية بين البلدين، التي تصل حاليا إلى سقف 3 مليارات دولار”، حسب إدعائه.

بالمقابل نقلت سانا، عن رئيس غرفة التجارة السورية – الإيرانية، فهد درويش، أن المركز عبارة عن بنك معلومات يخدم الفعاليات الاقتصادية في سوريا، حيث يستطيع التاجر والصناعي السوري من خلاله الحصول على مختلف المعلومات المتعلقة بالشركات الإيرانية بشكل مباشر، كما أنه مركز للاستيراد والتصدير والتسويق، مؤكدا أهميته في تقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

الجدير بالذكر، أن إيران باتت تتحكم بمفاصل الدولة عسكريًا واقتصاديًا، وتسعى لإنشاء شركات ومراكز تجارية بغرض مدّ نفوذها، إلى جانب تعزيز قواعدها العسكرية المنتشرة في سوريا، وخاصة في ريف حلب، وجنوب العاصمة دمشق ومناطق القلمون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

نظام الأسد: أبوابنا مفتوحة ومشرّعة أمام الراغبين بالعودة إلى “حضن الوطن”

فريق التحرير | أكد وزير “الإدارة المحلية والبيئة” التابع لنظام اﻷسد “حسين مخلوف”، أن كافة …