أخبار عاجلة

إعلام ليبي: سيف الإسلام القذافي يعود للسباق الانتخابي

أعادت محكمة ليبية، الخميس، سيف الإسلام نجل الرئيس المخلوع الراحل معمر القذافي إلى سباق الانتخابات الرئاسية المقررة في 24 ديسمبر/ كانون الأول الجاري بعد طعن قدمه ضد استبعاده، وفق إعلام محلي.

وذكرت قناة “ليبيا الأحرار” (خاصة) على حسابها بتويتر، أن “محكمة استئناف سبها (جنوب) قبلت الطعن المقدم من سيف الإسلام القذافي وأعادته إلى سباق الانتخابات الرئاسية” دون مزيد من التفاصيل.

والثلاثاء، انسحبت قوات مسلحة تابعة لمليشيا خليفة حفتر من محيط محكمة سبها عقب يومين من حصارها لتعطيل النظر في طعن قدمه القذافي، على قرار استبعاده من الانتخابات الرئاسية.

وأعلنت مفوضية الانتخابات، في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، “قائمة أولية” تضم 73 مرشحا للانتخابات الرئاسية، بينهم اللواء المتقاعد خليفة حفتر، إضافة إلى قائمة أخرى شملت 25 مستبعدا، منهم سيف الإسلام القذافي.

ويعود سيف الإسلام إلى الواجهة السياسية في ليبيا بعد نحو 10 أعوام من مقتل والده معمر القذافي على يد محتجين إبان ثورة 17 فبراير/ شباط 2011، التي أنهت نظام حكمه (1969 ـ 2011).

ونهاية 2011، ألقت مجموعة مسلحة القبض على سيف الإسلام، ونُقل إلى مدينة الزنتان (غرب)، وقُدّم للمحاكمة أمام القضاء.

وصدر بحقه في 2015 حكم بـ”الإعدام” رميا بالرصاص؛ لإدانته بارتكاب “جرائم حرب”، خلال محاولة قمع احتجاجات في 2011 أسقطت حكم والده معمر القذافي (1969-2011).

المصدر: وكالة الأناضول للأنباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

الرشد الاقتصادي في سياسات “عمر بن عبد العزيز” في إنفاقه في مصالح الدولة

د. علي محمّد الصلابيّ كانت سياسة عمر بن عبد العزيز في ميدان …