أخبار

اتفاق سوري أردني لإعادة فتح المنطقة الحرة

فريق التحرير

قالت وكالة سانا التابعة لنظام الأسد: إن “وزارة الاقتصاد” و”وزارة الصناعة والتجارة” الأردنية أعلنتا إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية فيها، اعتباراً من اليوم الأربعاء.

في بيان مشترك، أشارت سانا، أن إعادة افتتاح المنطقة تهدف إلى تنشيط الحركة التجارية، وجذب الاستثمارات وتفعيل قطاع الخدمات، وبالتالي خلق فرص عمل والمساهمة في دعم عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية لكلا البلدين.

وأوضح البيان، أن إعادة افتتاح المنطقة الحرة المشتركة، جاءت بعد استكمال متطلبات تأهيلها، وتأمين جاهزيتها لاستقبال الاستثمارات من كلا الجانبين ومن الدول الصديقة.

مضيفا، أن تأسيس المنطقة الحرة تم بموجب اتفاق التعاون الاقتصادي، وتنظيم التبادل التجاري بين البلدين، لتكون أحد مرتكزات العمل العربي الاقتصادي المشترك.

يشار أن عمل منطقة الحرة المشتركة، متوقف منذ العام 2015، بعد سيطرة الجيش الحر على معبر نصيب الحدودي، وتوغله في المناطق الحدودية من محافظة درعا، إذ عاد فتحه بعد سيطرة قوات الأسد والميليشيات التابعة له على أجزاء واسعة من أراضي حوران، وإجراء تسويات مع المطلوبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى