أخبار

تسجيل أكبر غرامة في تاريخ الكويت بحق سوري سرق “رمال الكويت”

فريق التحرير

نقلت صحيفة “الرأي” الكويتية، قرار محكمة الاستئناف الكويتية القاضي بحبس متهم سوري الجنسية تم إلقاء القبض عليه، مع الشغل والنفاذ، وتغريمه بمليار و110 ملايين دينار في أكبر حكم غرامة من القضاء الكويتي، إلى جانب عزل مدير إدارة في البلدية غيابيّاً (لأنه لا يزال هارباً خارج الكويت) وذلك لمدة 7 سنوات مع الشغل والنفاذ أيضا.

وأضافت الصحيفة، أن المحكمة ألزمت المتهمين بردّ قيمة ما استوليا عليه، من خلال جريمة التزوير المسندة إليهما في تقرير الاتهام، وهو مبلغ 370 مليون دينار، كما قضت بإلزامهما بدفع ضعف المبلغ، بقيمة 740 مليون دينار، ليتجاوز إجمالي المبلغ مليار دينار.

وعرفت القضية بـ “سرقة رمال الكويت”، في أكبر حكم غرامة من القضاء الكويتي، إذ أنها فصلت في القضية العام الماضي، وأصدرت الحكم يوم الأحد الفائت، حسب ما ذكرت صحيفة الرأي.

وحول تفاصيل القضية، أشارت الصحيفة أن النيابة العامة في الكويت اتّهمت مدير إدارة في البلدية إلى جانب تاجر سوري بتسهيل الاستيلاء على المال العام بقيمة 370 مليون دينار، إضافة إلى.تزوير تراخيص لشركة تعمل في مواقع بمنطقتي “الصبية والسالمي”، والاستيلاء على رمال وصلبوخ وبيعها للآخرين، وتزوير إصدار تلك التراخيص والاحتفاظ بها والإخلال بالواجبات الوظيفية، وخداع مفتشي البلدية بأن الشركة تقوم بتنفيذ مشاريع كبرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى