أخبار عاجلة

الإمارات.. إحباط محاولة تهريب مخدرات مخبأة بطرق “احترافية وماكرة”

أعلنت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، الأحد، عن إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة من حبوب الكبتاغون، بلغت 174 ألف حبة، بما يعادل 30 كيلوغراما تقريبا.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات “وام” أن العملية تمت “في إحدى المنافذ الحدودية البرية التابعة لإمارة أبوظبي”، دون ذكر اسم المنفذ.

وأوضحت أن إحباط هذه المحاولة تم بفضل “كفاءة الأنظمة والأجهزة في قطاع التفتيش بالإدارة العامة لجمارك أبوظبي وخبرة ويقظة المفتشين”.

وقالت إن المفتشين “تمكنوا من قراءة المؤشرات ولغة الجسد لدى المهربين، الذين عملوا على إخفاء كميات كبيرة من الحبوب المخدرة، والمخبأة في وسائل النقل بطرق احترافية وماكرة، أثناء عبورها المنفذ الحدودي البري”.

وقال مبارك مطر المنصوري، المدير التنفيذي لقطاع العمليات الجمركية في الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، إن “يقظة ضباط التفتيش كانت للمهربين بالمرصاد لكشف أساليبهم الحديثة لإدخال تلك الممنوعات”.

وأضاف أن “الأنظمة الجمركية الحديثة والمتطورة (…) تساعد في الكشف عن المهربات بكافة أنواعها وأشكالها”، بما يساهم في “التصدي لمثل هذه المحاولات، وحماية المجتمع”.

وأكد حرص الإدارة على “تمكين وتدريب كادر التفتيش باستمرار، من خلال البرامج والدورات التدريبية، ووضع الخطط (…) التي تساهم في تعزيز الكفاءة”.

المصدر: الحرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

حكومة الأسد تفتتح مركزاً للتسوية في القطيفة بريف دمشق

افتتح نظام الأسد مركزًا بالقرب من مبنى المالية في مدينة القطيفة بريف دمشق، وذلك لإجراء …