أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مقتل وجرح عدة عناصر من ميلشيا النظام في انفجار ضخم بمدينة دير الزور

مقتل وجرح عدة عناصر من ميلشيا النظام في انفجار ضخم بمدينة دير الزور

فريق التحرير

أفادت شبكة “نهر ميديا” المحلية، أن 4 من قوات النظام قتلوا، فيما جرح 5 آخرون، بانفجار ضخم لسيارة محملة بالعبوات الناسفة، وفي تفاصيل الخبر قالت الشبكة إن الانفجار وقع بالقرب من بناء أمن الدولة التابع لميلشيا أسد في حي القصور بمدينة ديرالزور. وأضافت أنّ السيارة كانت محمّلة بعبوات ناسفة وألغام، جاءت من مطار المدينة العسكري إلى أحد المقرات بحيّ القصور، وانفجرت مخلفة 4 قتلى و5 جرحى من قوات الأسد، حيث ضربت قوات الأسد طوقاً أمنياً حول مكان الانفجار، وتوافدت سيارات الإسعاف إلى الموقع.

من جهتها قالت مصادر خاصة إن الانفجار استهدف مقراً خاصة بعناصر الفرقة الرابعة، وأن هناك أنباء عن مقتل رئيس فرع أمن الدولة التابع لميلشيا أسد في هذا الانفجار.
وكانت صفحات تابعة لنظام الأسد بدير الزور، أكدت الخبر ، حيث قالت إن سيارة من نوع (فان) تابعة لقوات الأسد، انفجرت، بعد عصر اليوم، نتيجة احتكاك عبوات ناسفة كانت محمّلة في السيارة.
يذكر أن هذا الانفجار هو الأعنف الذي تشهده مدينة دير الزور منذ سنوات، إذ تقع هذه المدينة تحت سيطرة مشتركة لقوات النظام وقطعان الميلشيات الطائفية العراقية والإيرانية، وتشهد المدينة وأريافها حملات تشييع كبيرة، إذ تستغل إيران حالة الفقر والبطالة في دفع الشباب من أبناء المدينة للانخراط في صفوف ميلشياتها الطائفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

بعد ضمانات عشائرية “قسد” تفرج عن منتمين لداعش

فريق التحرير أفرجت ميليشيا “قسد”، أمس الخميس، عن مئات المنتمين لتنظيم “داعش” الإرهابي، بكفالة وجهاء …