أخبار

أول مؤتمر اقتصادي عربي في دمشق يكسر عزلة الأسد

فريق التحرير

أكدت “وكالة سانا” المتحدثة باسم نظام الأسد، انطلاق فعاليات المؤتمر الرابع للاتحاد العربي للمدن والمناطق الصناعية العربية تحت عنوان “الاستثمار في المدن والمناطق الصناعية العربية ودوره في إحداث نقلة نوعية”، في التاسع والعشرين من الشهر الجاري، في العاصمة دمشق.

ووفق وكالة “سانا”، قال الأمين العام للاتحاد سامر أحمد الحمو، إن “المؤتمر يعتبر الأول الذي تنظمه الاتحادات العربية في دمشق منذ سنوات، مشيراً إلى أنه فرصة للتشاور وتبادل الخبرات بين أصحاب القرار والخبرات في قطاع المدن والمناطق الصناعية”.

وأضاف حمو، أن “المؤتمر فرصة مهمة للجهات العامة والخاصة في سورية لعرض الفرص الاستثمارية المتوافرة”، لافتاً إلى أنه سيتخلل أعمال المؤتمر بعض اللقاءات الرسمية الحكومية ولقاءات مع رجال الأعمال وغرف الصناعة والتجارة وعرض لفرص الاستثمار على الأراضي السورية في مرحلة إعادة الإعمار إضافة إلى الفرص المتاحة في المدن الصناعية السورية.

وفق الأمين العام، فإن “المؤتمر يهدف إلى تشجيع الاستثمارات في قطاع المدن والمناطق الصناعية العربية من خلال تسليط الضوء على التجارب الناجحة وحوافز الاستثمار الممنوحة من إدارات المدن في الدول العربية، وتشجيع المستثمرين ورجال الأعمال العرب والأجانب للاستثمار في المشاريع المدروسة والمخطط إقامتها في المدن والمناطق الصناعية العربية وخصوصاً عبر عرض المشاريع العربية المشتركة التي تخدم الاقتصاد العربي”.

يشار أن المؤتمر، يعتبر أول مؤتمر اقتصادي بمشاركة عربية في العاصمة دمشق، منذ اندلاع الثورة السورية، وفرض عزلة عربية على نظام الأسد وقطع العلاقات الدبلوماسية عنه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى