أخبار

“أجنحة الشام” تعلّق رحلاتها إلى مطار مينسك- بيلاروسيا

فريق التحرير

علّقت شركة “أجنحة الشام للطيران” رحلاتها الجوية إلى مطار مينسك – روسيا، اعتباراً من اليوم السبت، وذلك في بيان نشرته، اليوم السبت.

وفي بيانها أشارت شركة أجنحة الشام، أنه “نظراً للظروف الحرجة التي تشهدها الحدود البلاروسية البولندية، وحيث أن أغلبية المسافرين على رحلات “أجنحة الشام للطيران” إلى مطار مينسك هم من الجنسية السورية، ومن الصعب التمييز بين المسافرين المتّجهين إلى بيلاروسيا كوجهة نهائية والمسافرين المهاجرين، قرّرت الشركة تعليق رحلاتها إلى مطار مينسك”.

في ذات السياق، حظرت المديرية العامة للطيران المدني في تركيا، والخطوط الجوية في بيلاروسيا “بيلافيا”، أمس الجمعة، سفر مواطني سوريا والعراق واليمن من تركيا إلى بيلاروسيا، حتى إشعار آخر.

وكانت صحف أوربية، قد وجّهت اتهامات لشركات الطيران، بالتنسيق لنقل المهاجرين غير الشرعيين من تركيا إلى الحدود البيلاروسية-البولندية.

فيما أكد متحدّث باسم المفوضية التنفيذية للاتحاد الأوروبي، الثلاثاء الفائت، أن الاتحاد يراقب الرحلات الجوية إلى بيلاروسيا من 20 دولة.

الجدير بالذكر، أن آلافاً من المهاجرين بينهم سوريون وعراقيون ويمنيون، يعانون ظروفاً إنسانيةً صعبةً على الحدود البيلاروسية والبولندية، بعد استنفار حرس الحدود البولندي ومنعهم دخول المهاجرين اجتياز الحدود، للوصول إلى أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى