أخبار

خروج 10 عائلات من مخيم الركبان نحو مناطق النظام

غادرت عدد من العائلات السورية النازحة، مخيم “الركبان” الواقع عند المثلث الحدودي السوري العراقي الأردني، باتجاه مناطق سيطرة النظام السوري.

وقال مصدر من داخل المخيم لـ”الشرق سوريا”، الخميس، إن عشر عائلات غادرت “الركبان” قبل يومين باتجاه مناطق النظام، نتيجة الحصار الذي تفرضه قوات النظام وروسيا والميليشيات الرديفة على المنطقة المعروفة باسم “منطقة 55”.

وأضاف المصدر أن المخيم لم تدخله أي مساعدات من الأمم المتحدة أو المنظمات الإنسانية منذ نحو عامين ونصف العام، ما أجبر بعض العائلات على الخروج من المخيم والتوجه إلى مناطق النظام، بسبب الحالات المرضية والجوع والفقر، في وقت تباع المواد الغذائية القادمة من مناطق سيطرة النظام بأسعار مضاعفة.

وأشار إلى أن هذه العائلات مجبرة على الخروج رغم معرفتها بالمصير الذي قد ينتظرها، حيث خرجت بعض العائلات في وقت سابق، واعتقلت بتهم “الإرهاب”، أو تم زج أفراد منها على الجبهات في إدلب والبادية السورية.

وكان مركز المصالحة الروسي، قد أعلن عن إجلاء عائلات من مخيم “الركبان” إلى مراكز إيواء في كل من حمص وتدمر، ولكن المصدر نفى ما ذكره المركز حول أن فصائل المعارضة المسلحة تمنع العائلات من مغادرة المخيم، خاصة في ظل الظروف المأساوية الحالية.

المصدر:الشرق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى