سوشال ميديا

“المرزوقي” يصف “سعيّد” بالخائن رداً على مذكرة اعتقاله

قال الرئيس التونسي الأسبق “المنصف المرزوقي” في تدوينة له على فيسبوك، مساء أمس الخميس، “خرجت يوما من قصر قرطاج إلى بيتي معززا مكرما، بعد أن رفعت اسم تونس وثورتها في كل المحافل الدولية، بعد أن حميت الحقوق والحريات، وحافظت على المال العام، وحاولت ما استطعت جمع التونسيين، وأعددت لتونس برامج لمواجهة تحولات المناخ التي ستهدد الأجيال القادمة، وسلحت الجيش، وأمرت الأمن الرئاسي بحماية خصومي، واسترجعت قسما من الأموال المنهوبة، وحاربت الفساد قولا وفعلا فأسقطني الفساد”.

وتابع: “هذا الدكتاتور الثالث ،(في إشارة إلى قيس سعيد)، الذي ابتليت به تونس يتجاسر على اتهامي بالخيانة!

ووصف “المرزوقي” الرئيس سعيد بالخائن، قائلا:
“لا خائن إلا من حنث بقسمه وانقلب على الدستور الذي أوصله للحكم وورط البلاد في أزمة غير مسبوقة، وجعل من بلادنا مرتعا لبلدان محور الشرّ”.

وكتب: “لذلك لن يخرج من قرطاج طال الزمان أو قصر، لا للإقامة الجبرية في بيته مثل بورقيبة، ولا فرارا للمنفى مثل بن علي، الأرجح للسجن أو مستشفى الأمراض العقلية”.

وكتب المرزوقي تعليقه بعد صدور بطاقة جلب دولية في حقه، حيث أعلن مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس في وقت سابق أن قاضي التحقيق المتعهد بملف رئيس الجمهورية الأسبق محمد المنصف المرزوقي، قد تولى إصدار بطاقة جلب دولية في شأنه.

وقد تفاعل وراد التواصل الاجتماعي من إعلاميين وسياسيين على رد المرزوقي بخصوص مذكرة الاعتقال الصادرة من الرئيس سعيد، حيث كتب “محمد كريشان” صحفي في الجزيرة، وصف بطاقة الجلب ضد المرزوقي ب”المسخرة”:

:جورج صبرا”، السياسي والمعارض السوري وجّه تحية للمرزوقي في تغريدة له، متسائلا كيف لو كان الرئيس سعيد من أصحاب الرتب العسكرية ماذا كان سيفعل أكثر؟!!

“نايلة بن محمد” ناشطة في تويتر، أدرجت رد المرزوقي على الرئيس سعيد الذي وصفته ب”صاحب البغلة”:

“محمد ياسين نجار”، كاتب وسياسي معارض سوري، أشار أن مذكرة الاعتقال بحق المرزوقي تضع سعيد بصف الرؤساء الديكتاتوريين:

أما الإعلامي القطري “جابر الحرمي”، أشار في تغريدة له عبر تويتر “أن ديمقراطية سعيد محظور فيها ممارسة النقد بعد أن جمد البرلمان وهيمن على السلطات”:

الإعلامي “أحمد منصور” كتب في تغريدته، “أن سيناريو السيسي _مرسي يتكرر في تونس”:

“محمد جمال” هلال مذيع مصري، وضع ضمن تغريدة له صورة المرزوقي واصفا إياه ب”رجل المواقف”:

“تركي الشلهوب” كاتب صحفي سعودي، علق في تغريدة له عبر تويتر، مشيرا إلى سعيد، “على خطا السيسي”:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى