سوشال ميدياغير مصنف

“القرداحي” في مصيدة الحوثيين، وناشطون يصفونه ب”ناكر النعمة”

أحمد عبد الحميد

أثارت تصريحات وزير الإعلام اللبناني، “جورج قرداحي”، ضجة صاخبة على مواقع التواصل الاجتماعي، حول الحرب في اليمن، بعد أن أشاد بدفاع الحوثيين في اليمن ضد العدوان الخارجي، حسب وصفه.

وتداول نشطاء مقاطع فيديو للتصريحات التي أدلى بها قرداحي، بعد تصدر اسمه قائمة أبرز المواضيع التي تم البحث عنها على محرك البحث غوغل، مساء أمس.

وقال “قرداحي” (مبررا تصريحاته) في بيان نشر على صفحته الرسمية بفيسبوك: ” منذ صباح اليوم، وبعض وسائل الاعلام اللبنانية والعربية، وبعض المواقع الالكترونية تتداول مقطعاً من مقابلة أجريتها مع قناة الجزيرة اونلاين، في برنامج ’برلمان الشباب‘، وورد فيها كلام لي عن حرب اليمن، وقد ركزت هذه الوسائل الاعلامية على ما قلته بشأن الحوثيين ودفاعهم عن انفسهم في وجه العدوان الخارجي..”

وتابع قرداحي قائلا: “لذلك أود أن أوضح ما يلي: أولًا، هذه المقابلة أجريت في الخامس من شهر آب أغسطس الماضي.. أي قبل شهر من تعييني وزيراً في حكومة الرئيس ميقاتي.. ثانياً، لم أقصد ولا بأي شكلٍ من الأشكال، الإساءة للمملكة العربية السعودية أو الامارات اللتين أكنّ لقيادتيهما ولشعبيهما كل الحب والوفاء”.

وأضاف: “ثالثاً، ان الجهات التي تقف وراء هذه الحملة اصبحت معروفة، وهي التي تتهمني منذ تشكيل الحكومة بأني آت لقمع الاعلام ..رابعاً، ما قلته بأن حرب اليمن اصبحت حرباً عبثية يجب ان تتوقف، قلته عن قناعة ليس دفاعاً عن اليمن ولكن أيضاً محبةً بالسعودية والامارات وضناً بمصالحهما ..خامساً، عسى ان يكون كلامي، والضجة التي أثيرت حوله، سبباً بإيقاف هذه الحرب المؤذية، لليمن، ولكل من السعودية والامارات..”

وقد شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، ردًا على تصريحات “القرداحي” الأخيرة وخاصة من ناشطين في الخليج العربي حيث غرد
“الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد” عبر صفحته في تويتر:


“عضوان الأحمري” صحفي غرد عبر صفحته، واصفا القرداحي ب”صبي طهران” في لبنان:

“الدكتور خالد آل سعود” رجل أعمال وأكاديمي سخر من قرداحي، واصفا إياه بأنه “امتداد لطوني”:

أما الإعلامية الكويتية “فجر السعيد” غردت عبر صفحتها، داعية الإعلام الخليجي لإعطاء الفرص للشباب الخليجي لأنهم سيحملون راية الوطن في قلوبهم، واصفة القرداحي ب”ناكر النعمة”:

“ياسر الزعاترة” كاتب ومحلل سياسي فلسطيني أشار عبر تغريدة له، أن التصريحات متوقعة لمن وقف مع طاغية سوريا:

“عبد العزيز التويجري” ناشط في تويتر أشار أن “القرداحي لن يكون الأول ولا الأخير في قائمة الانتهازيين المتلونيين”:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى