أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / صورة مؤلمة لأب سوري وابنه تفوز بجائزة “سيينا” الدولية لعام 2021

صورة مؤلمة لأب سوري وابنه تفوز بجائزة “سيينا” الدولية لعام 2021

فازت صورة مؤلمة لأب سوري بساق واحدة يحمل طفله المولود دون أطراف،أمس الخميس، بصورة العام لجوائز “سيينا” الدولية للصور “SIPA” لعام 2021، بحسب موقع “بيتا بيكسل”.

وقال الموقع إن الصورة الفائزة تحمل عنوان “مشقة الحياة”، وهي تصور لحظة عاطفية بين أب سوري وابنه الذي ولد بلا أطراف بسبب اضطراب خلقي ناجم عن الأدوية التي اضطرت والدته إلى تناولها بعد استنشاقها غاز الأعصاب الذي أُطلق خلال الحرب في سوريا.

وأضاف الموقع أن الصورة تعود للمصور التركي “محمد أصلان”، الذي كان قد التقطها في مدينة “الريحانية” بمحافظة هاتاي الواقعة على الحدود التركية مع سوريا.

من جانبها؛ علقت “نكاتاوكا هيديكو” عضو لجنة التحكيم، ومديرة التصوير في مجلة “Newsweek Japan” على الصورة الفائزة بقولها، إن “سعادة الأب وابنه، حتى مع أن الرجل يقف على ساق واحدة، هي أمر عارض”.

وأضافت، “قلبي الذي حفظ لفترة وجيزة لحظة الحب البهيجة هذه، تطغى عليه الحياة الطويلة والقاسية التي يواجهونها، وهي تكلفة كبيرة خلفتها الحرب”.

وتعتبر مسابقة “سيينا” مفتوحة للمصورين من جميع أنحاء العالم، وهي مقسمة إلى 12 فئة، منها “الوجوه والشخصيات الرائعة”، و”تصوير الشارع”، و” جمال الطبيعة”، و”الرحلات” و” التصوير الصحفي” و”كوفيد- 19″.

وكانت قد تلقت المسابقة في العام الحالي آلاف الصور التي قدمها مصورون من 163 دولة، وسيتم عرض الصور الفائزة في إيطاليا ابتداء من 23 من تشرين الأول الحالي، كجزء من مهرجان جوائز “سيينا” للفنون البصرية.

المصدر : تركيا بالعربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

المقالات اللطيفة في تراجم من كان خليفة 85

محمد عبد الحي عوينة كاتب وداعية إسلامي. إندونيسيا. الجزء الثالث: الدولة العباسية29- المسترشد …