أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / مالية “الأسد” ترفع الرسوم الجمركية على الألبسة

مالية “الأسد” ترفع الرسوم الجمركية على الألبسة

أحمد عبد الحميد

معد تقارير

كاتب صحفي
عرض مقالات الكاتب

ضاعفت وزارة المالية التابعة لنظام أسد الرسوم الجمركية على الألبسة الشتوية، ماأدى لرفع أسعارها بشكل جنوني هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة.

حيث تجاوز سعر المعطف الواحد 120 ألف ليرة سورية مع اقتراب فصل الشتاء، أي مايعادل من 20 إلى 27$ حسب سعر الصرف غير المستقر.

وتعاني مناطق النظام من انتشار البطالة وارتفاع أسعار الألبسة والمواد الغذائية والمحروقات، وانخفاض قيمة الليرة أمام الدولار، وسط قيود شديدة تفرضها حكومة النظام أمام التعامل بالعملات الصعبة في مقدمتها الدولار.

في مقابل ذلك يعيش أبناء المسؤولين حياة رفاهية وبذخ، ويعرضون مظاهر ترفهم على وسائل التواصل الاجتماعي، في تحدٍ لاأخلاقي لمشاعر السوريين الذين يعانون ظروفًا إنسانيةً صعبةً.

حيث انتشر أمس مقطع مصور لنجل رجل الأعمال السوري رامي مخلوف “علي مخلوف”، وهو يقود سيارة من نوع فيراري تقدر قيمتها ب300 ألف دولار، وبرفقة عارضة أزياء إسرائيلية وسط شوارع لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان رجل الأعمال “رامي مخلوف” ابن خال الأسد قد ظهر في بداية اندلاع الثورة في تصريح مثير للجدل، عندما صرح بأن “أمن إسرائيل من أمن سوريا..” في محاولة لتوجيه رسالة إلى الغرب بأن أمن إسرائيل مرتبط ببقاء النظام ومساعدته في قمع الاحتجاجات السلمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

التمويل الأخضر

تحرير: ياي تشين  (Yi Chen)خبير في شؤون منطقة هونغ كونغ المقدمة يمكن استيعاب مصطلح التمويل …