أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / “أوغلو” يهدد.. والولايات المتحدة بوضعيةالمزهرية

“أوغلو” يهدد.. والولايات المتحدة بوضعيةالمزهرية

أحمد عبد الحميد

معد تقارير

كاتب صحفي
عرض مقالات الكاتب

حمّل وزير الخارجية التركي، “مولود جاويش أوغلو”، كلاً من روسيا والولايات المتحدة مسؤولية الهجمات التي استهدفت القوات التركية في سوريا مؤخرًا.

وقال أوغلو: “إن بلاده ستفعل كل ما يلزم لتطهير مناطق شمال سوريا من إرهابيي حزب العمال الكردستاني (PKK) ووحدات حماية الشعب YPG”)” وذلك خلال لقاء صحفي اليوم.

مشيرا، “أن روسيا والولايات المتحدة تتحملان مسؤولية الهجمات الإرهابية، وأن تركيا ستعتمد على نفسها في إجراء ما يلزم”.

واستحضر “أوغلو” خلال لقائه الصحفي اليوم، تواصل تركيا مع الولايات المتحدة وروسيا عقب العمليات العسكرية التي أطلقتها بلاده في سوريا، والاتفاق معهما بانسحاب الإرهابيين بأسلحتهم عن الحدود التركية إلى مسافة 30 كم.

محذّرا، “إنه على روسيا إبعاد إرهابيي “PKK” من مدينتي “تل رفعت ومنبج” في ريف حلب.

وتساءل “أوغلو” عن الجهة التي تقدم دعمًا للأحزاب الإرهابية في إشارة إلى “الولايات المتحدة، التي قدمت التعازي لتركيا، بعد استهداف الجنود أتراك في سوريا.
مستغربا: ”الآن تصدر الولايات المتحدة بيانا وتقول فيه ندين الهجمات على حليفنا (تركيا) من سوريا”، مشككاً في نية الولايات المتحدة.

في ذات السياق، نشر وزير الداخلية التركي، “سليمان صويلو”، عبر حسابه في “تويتر”، إن جنديين تركيين اثنين قُتلا بسبب هجوم صاروخي أطلقه حزب “PKK”، بلدة تل رفعت.

أتت تغريدة “صويلو” بعد إعلان الحكومة التركية رسميا، مقتل اثنين من جنودها بالقرب من مارع.

ولم يمضِ يوم واحد على استهداف مارع، حتى طال الاستهداف ولاية “غازي عنتاب” جنوب تركيا، حيث سقطت ثلاث قذائف من الجانب السوري على منطقة قرقميش المحاذية لجرابلس السورية، دون تسجيل أي إصابات بين صفوف المدنيين.

يذكر أن الولايات المتحدة قدمت تعازيها عبر سفارتها في أنقرة، بخصوص استهداف جنديين تركيين في سوريا، عبر “تويتر”، أمس الثلاثاء، والذي يعتبر الثاني من نوعه خلال أسبوع واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

مجزرة أريحا…ومهزلة اللجنة الدستورية

باسل المحمد – مدير الأخبار في الوقت الذي خيمت فيه أجواء من التفاؤل بعمل اللجنة …