أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / وزير كهرباء الأسد: لاشتاء دافئ هذا العام

وزير كهرباء الأسد: لاشتاء دافئ هذا العام

أحمد عبد الحميد

معد تقارير

كاتب صحفي
عرض مقالات الكاتب

قال وزير الكهرباء في حكومة الأسد “غسان الزامل”، خلال لقاء مع وسائل إعلامية موالية، “إنه نتيجة الظروف الجوية الحالية والاستهلاك الأقل للكهرباء والإجراءات التي قمنا بها كبعض عمليات الصيانات أدت لزيادة كميات الكهرباء”،
مؤكدًا، سلسلة من الإجراءات الأخرى التي تحتاج لوقت ليشعر المواطن بتغير أكبر.

وأشار “الزامل”، أن فصل الشتاء سيشهد ضخ كميات من الكهرباء إلا أن هناك صعوبة في شتاء دافئ هذا العام، خصوصاً أن هناك نقص كبير بكميات الغاز والمحروقات، حسب وصفه.

وأضاف “الزامل”، أن كميات الفيول المتوفرة هي مخزون استراتيجي عادي، منوها إلى الحاجة لكميات أكبر، وأنه يجري التنسيق مع وزارة النفط بهذه النقطة.

وعن تزويد لبنان بالكهرباء، استبعد “الزامل” تزويد لبنان بكميات من الكهرباء بعد الانقطاع العام الحالي، ولكن قد يحتاجون لكمية لتشغيل وإقلاع بعض المجموعات، حسب رأيه.

مشيرا، أن هناك مشاريع عربية كبيرة ستوقع خلال هذا الأسبوع، ستساهم في زيادة كميات الكهرباء في البلاد.

حيث أوضح قائلًا: “هناك كميات من الكهرباء سيتم ضخها العام القادم، وسيكون هناك تحسن ملحوظ في 2022، أما في 2023 سيعود إنتاجنا من الكهرباء لما قبل عام 2011.”

يذكر أن سورية تشهد انقطاعات متكررة في التيار الكهربائي خلال ساعات اليوم، ماأدى لتوقف الكثير من المهن والمعامل عن الإنتاج، إضافة إلى ارتفاع أسعار المحروقات، بسبب ازدياد الطلب على شرائها، بهدف تشغيل المولدات الكهربائية الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

مجزرة أريحا…ومهزلة اللجنة الدستورية

باسل المحمد – مدير الأخبار في الوقت الذي خيمت فيه أجواء من التفاؤل بعمل اللجنة …