أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / فراس طلاس يكشف عن مخطط انقلابي يعد له أبناء رفعت الأسد

فراس طلاس يكشف عن مخطط انقلابي يعد له أبناء رفعت الأسد

باسل المحمد – مدير الأخبار

بعد أن أعلنت صحيفة الوطن الموالية عن عودة رفعت الأسد إلى سوريا، بموجب عفو من ابن أخيه بشار الأسد، حماية له من السجن في فرنسا، بدأت الأنباء تتواتر عن أسباب وخلفيات عودة هذا المجرم، ويبدو أن أدرى الناس بأفعال هذه العائلة هم آل طلاس شركائهم في السلطة لأكثر من 30 عاماً، وفي هذا المجال يؤكد فراس طلاس نجل وزير الدفاع السابق مصطفى طلاس خلال منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن أبناء رفعت الأسد، ريبال وسومر وسوار العائدين معه من باريس لديهم أطماع في السلطة.
وأضاف “طلاس” إن على أسماء الأخرس زوجة بشار الأسد أن تقلق من تلك العودة، إذ أن المذكورين لديهم فهم للسياسة الدولية وعلاقات مع أطراف دولية فاعلة.
وأوضح رجل الأعمال السوري أن ما يثير القلق بالنسبة لأسماء هو وجود علاقات عميقة بينهم وبين شقيق رئيس النظام ماهر الأسد، قائد ميليشيا الفرقة الرابعة، كما أن لديهم صلات مع مئات الضباط من الطائفة العلوية.
وكان هذا المجرم قد غادر سوريا عام 1984 هو وعدد من أنصاره إثر محاولة انقلابية فاشلة على أخيه حافظ، إذ أنه أصبح له نفوذاً واسعاً في الجيش بعد تسلمه لقيادة مايعرف باسم “سرايا الدفاع”، وارتكابه مع هذه المليشيات لأبشع المجازر في تاريخ سوريا الحديث، ألا وهي مجزرة حماة عام 1982، والتي راح ضحيتها أكثر من ثلاثين ألف مدني. ولايقتصر إجرامه على حماة وحدها بل امتد ليشمل السجناء في سجن تدمر، عندما أعدم الألاف منهم بشكل جماعي بتاريخ 27 يونيو عام 1980، إضافة إلى قيام ميليشياته بمهاجمة النساء المحجبات في شوارع دمشق وإجبارهن على خلع الحجاب، إضافة على الكثير من المجازر الأخرى التي ارتكبها في لبنان أيام الحرب الأهلية اللبنانية، وبعد كل هذه الجرائم يعود اليوم هذا السفاح إلى سوريا المدمرة، ليكمل مسلسل الإجرام الوحشي الذي بدأه ابن أخيه، والذي يبدو أنه لن ينتهي مادام هؤلاء القتلة يحكمون سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

مجزرة أريحا…ومهزلة اللجنة الدستورية

باسل المحمد – مدير الأخبار في الوقت الذي خيمت فيه أجواء من التفاؤل بعمل اللجنة …