أخبار عاجلة
الرئيسية / مختارات / لمصلحة من عودة رفعت أسد؟

لمصلحة من عودة رفعت أسد؟

على صفحته الشخصية في فيس بوك كتب أبو زهير الشامي ، الذي يعرف نفسه أنه قائد لواء المهام السري في دمشق ومحيطها، والمسؤول عن عدد من الاغتيالات التي طالت ضباطًا في المخابرات والفرقة الرابعة :

ما مصلحة المخابرات الروسية لعقد صفقة كبيرة مع المخابرات الفرنسية من أجل تهريب العجوز الثمانيني ( رفعت الاسد البهرزي ) وملفه حافل بقضايا الإجرام والنصب والاحتيال والتهرب الضريبي وغسيل الاموال الكفيله بالسجن المحقق له في فرنسا مدى الحياة ؟؟
وكما تعلمون بأن مثل هكذا صفقات لا تكون من دون مقابل أو تنازلات من الطرف المقابل. ومن المؤكد أن بشار الاسد البهرزي لم يطلب من الروس احضار هذا الدب العجوز إلى كرْمِه لينازعه عنبه في المزرعة وليس عند الروس أدنى مستويات للأخلاق أو الإنسانية أو حقوق الإنسان أو الحيوان فلماذا فعل الروس هذا ؟؟

في الحقيقة الروس يدركون تماماً مدى ورطتهم الكبيرة في وجودهم العسكري داخل سوريا فهاهم ينهون عامهم السابع في سوريا دون تحقيق هدفهم فيها فالحرب وكلفتها الباهظة لم تنته بعد ولم يتحقق الاستقرار في سوريا بعد للاستفادة من مصالحهم الاقتصادية فيها ..ولم يتمكنوا عبر الضغط على أوروبا من اقناعهم باعادة الاعمار في سورية وارجاع اللاجئين إليها لتدوير عجلة الاقتصاد فيها دون تحقيق حل سياسي مقبول في سوريا عدا عن الخلاف الروسي الامريكي التركي حول السيطرة على النفوذ الاقتصادية والسياسية والعسكرية في الداخل السوري .
والمشكلة هي أي حل سياسي في سوريا يعني التخلي عن بشار الاسد البهرزي وتسليم السلطة لمن يخلفه .. وهنا تكمن المعضلة الكبرى للروس . لأن بوتين يدرك تماما بأن ذهاب بشار من السلطة يعني سقوط النظام وخسارة الطائفة النصيرية التي تدعمه والتي تشكل 90% من أركان نظامه . وهذا النظام المجرم الطائفي كان قد نال رضى دول الغرب والشرق معا لأنه حامي حمى اسرائيل ومحافظ على حدود آمنة معها منذ 50 سنة وكذلك هو العدو اللدود لكافة حركات التحرر الاسلامية الحقيقية وحتى العلمانية في المنطقة .. فبوتين يريد أن يحافظ على نفس حظيرة الاجرام هذه في الحكم دون تفكيكها بجلب حمار آخر من خارجها
وبعد تفكير طويل ودراسة معمقة لهذه الحظيرة لم يجد بوتين ضالته سوى في أولاد رفعت البهرزي الذين كانوا قد تربوا وتعلموا في الخارج ولديهم علاقاتهم الدولية مع الغرب كما أنهم يحظون ويحظى جزار حماة رفعت الاسد بشعبية كبيرة في داخل هذه الحظيرة وتم استخدامة ليكون الاب الروحي من اجل لم شمل الطائفة العلوية المستفيد من الاحتلال بعد ما اصبحت متشتت ومختلفة مع شخص بشار وهيمة اسماء الاخرس على الاقتصاد وبعدها سيتم تعويم ريبال رفعت الاسد للسلطة كون ريبال مقرب جداً من القيادة الروسية ولا بد أن أحدهم سيكون هو الحل لهذه المعضلة .. فتبديل حمار بحمار آخر لن يؤثر على وحدة هذه الحظيرة التي تسمى ( نظام ) .
ولهذا تمت هذه الصفقة والتي أعلم بها بشار الاسد البهرزي عندما تم شحنه موجوداً إلى روسيا لمقابلة معلمه بوتين هناك والذي لم ينفعه هناك توسله واستعطافه لثني بوتين عما هو مقدم عليه . والجدير بما حدث بأن بعد وصول رفعت الاسد إلى سورية بادر ريبال رفعت الاسد بسبق الاحداث ونشر عبر صفحتة الشخصية اغنية تمجد ابيه بما سماه القائد والامل لقيادة سورية والوطن وهذة الاغنية رسالة مباشر لاسماء الاخرس ولكبح الايراني ماهر الاسد واستعداد بشار للبايباي وهذا مااثار حفيظة بشار وماهر واسماء ولكن تدارك الوضع مايسمى دريد رفعت الاسد ونشر تمجيد خاص يخص بشار الاسد والعائلة ليحتوي الكارثه التي اقدم عليه ريبال رفعت الاسد كونها خطوه مبكرة ولم تكن بوقتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

بيجوفيتش.. مسلم صلب أمام أعاصير الغرب

م. محمد إلهامي باحث في التاريخ والحضارة الإسلامية. يمثل الرئيس المجاهد والمفكر المتميز …