أخبار عاجلة
الرئيسية / حقوق وحريات / بعد هروبها من معتقلاتهم…مليشيا “قسد” تعتقل والد الطفلة روان عليكو

بعد هروبها من معتقلاتهم…مليشيا “قسد” تعتقل والد الطفلة روان عليكو

فرهاد أوسو – رسالة بوست


لاتقتصر جرائم ميليشيات قسد، وعصابات جبال قنديل المعروفة باسم حزب العمال الكردستاني “ب ك ك” على أبناء سورية من العرب فقط، بل يتوسع هذا الإجرام ليشمل حتى الأكراد الرافضين لمشاريعهم الانفصالية، والهاربين من الانضمام لميلشياتهم المأجورة.
وقد كان أحدث جرائمهم اليوم قيام حزب العمال الكردستاني “ب ك ك” وجناحه في سوريا ميليشيا “ب ي د” بخطف والد الفتاة المختطفة روان عليكو، وهي الفتاة القاصر التي لايتجاوز عمرها ١٦ سنة، كانت قد أُختطفت من قبل عصابات “ب ك ك” قبل حوالي سنة.
في بادئ الأمر أنكرت هذه العصابات وجودها عندهم، وعندما أصر والدها على المطالبة بها وإعادتها إلى صفوف الدراسة، قابلته هذه العصابات بالرفض وتهجموا عليه.
ولكن روان عليكو تمكنت قبل أربعة أيام من الهروب من صفوف عصابات “ب ك ك” و “ب ي د” إلى اقليم كوردستان العراق وهي الآن بصحة جيدة وبأمان، وعلى إثر ذلك قامت هذه المليشيات بخطف والدها عند ب ك ك بسبب هروب ابنته القاصر من بينهم منذ يومين، ولايزال مصيره مجهولاً حتى الآن.
يذكر أن سياسة تجنيد الأطفال والقاصرات هي سياسة متبعة عند عصابات “ب ك ك” وأذنابها في سورية، إذ يقومون باستخدام هؤلاء الأطفال كأدوات لتنفيذ مخططاتهم العنصرية، وأحلامهم الانفصالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

التيار الدستوري ما بين فراداي ولينز

المحامي عبد الناصر حوشان يقوم علم الكهرباء المغناطيسية على عدة قوانين وأهمها …