أخبار عاجلة
الرئيسية / منوعات / رسالة إلى طالبان: حررتم البلاد من الاستعمار العسكري فلا تكونوا سببًا في الاستعمار الاقتصادي الصيني !
(FILES) This file photograph taken on February 24, 2016, shows former Afghan Taliban fighters carrying their weapons before handing them over as part of a government peace and reconciliation process at a ceremony in Jalalabad. The Afghan Taliban announced on April 12, 2016, the start of their "spring offensive" even as the government in Kabul tries to bring the insurgents back to the negotiating table to end their drawn-out conflict. The Taliban said in a statement they would "employ large-scale attacks on enemy positions across the country" during the offensive they have dubbed "Operation Omari" in honour of the movement's late founder Mullah Omar, whose death was announced last year. / AFP PHOTO / Noorullah Shirzada

رسالة إلى طالبان: حررتم البلاد من الاستعمار العسكري فلا تكونوا سببًا في الاستعمار الاقتصادي الصيني !

أ.د. عمار بن عبد الله ناصح علوان

مدير المركز الكندي للبحوث التطبيقية واستشراف المستقبل
عرض مقالات الكاتب

نعم الصين تستعمر العالم اقتصاديا فلا تقعوا أفغانستان لشهيتها الاستعمارية الاقتصادية، وهي جارة لكم!

الصين هو عدوكم  الاستراتيجي القادم، وقد استعمر اخوانكم الايغور شر استعمارعرفته الانسانية!! لم يراع فيهم حقًا من حقوق الإنسانية هم شرّ من الروس قد طمسوا هويتهم، وجعلوا إقليمهم أكبر معتقل في العالم!

وليست مقالتي في توصيف ذلك،إن تقاربكم مع الصين طعنة لآخوانكم مستصعفي الايغور! إن الاستعمار العسكري أصحابهم يرحلون ولو بعد حين ،لأنهم قد دخلوا البلاد كرها  .أما الاستعمار الاقتصادي فإنهم يدخلون البلاد طوعًا وتبقى اثارهم جيلاً بعد جيل ،ويحق لهم بعد ذلك التدخل عسكريًا لضمان حقوقهم الاقتصادية. فلا تميلوا كل الميل مع الصين بسبب تحاربكم مع الأمريكان ، رب عدوك اليوم وغدا يكون حليفك! أمريكا حاربت اليابان واستخدم معها القنابل النووية لم تستخدمها مع أحد من العالمين!! ولسنوات ليس بكثيرة صارت أمريكا المدافع الأول عن اليابان في مقابل عدوها الأول الصين وكوريا الشمالية!

أتوقع أن تصبح أمريكا حليفة لكم تجاه الصين واتجاه روسيا أيضًا في المستقبل القريب إذا اعتبرت المصالح لكلا الطرفين!  افتحوا أراضيكم للشركات العالمية العابرة للقارات ولو كانت أمريكية أو غربية أرحم لكم مع التقارب الصيني التنييني الذي لا يرحم أحدًا في ابتلاعه لخيرات البلاد!. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

صورة مؤلمة لأب سوري وابنه تفوز بجائزة “سيينا” الدولية لعام 2021

فازت صورة مؤلمة لأب سوري بساق واحدة يحمل طفله المولود دون أطراف،أمس الخميس، بصورة العام …